حماية الفلاشة من الفيروسات بدون برامج مكافحة الفيرس

اعزائي المعلمين والمعلمات كلنا نعاني من أجهزة المدارس لكونها بؤرة للفيروسات فلا نجد جهازا يخلو من فيروس وخصوصا فيرس الشورت كت الذي يقوم باخفاء الملفات الاصلية واظهار اختصارات بديلا لها وكنا قد افردنا مقالا  ( القضاء علي فيرس الشورت كت )  . 
هذه الفيروسات تدمر الملفات علي الفلاش ميموري الخاصة بك في حال كونك بحاجة الي نقل أو سحب او اضافة ملفات إلي جهاز المدرسة . 

ولذلك نقدم لكم اليوم طريقة جميلة جدا لحماية فلاشتك من انتقال الفيروسات إليها من أي جهاز مصاب حتي مع تركيبها فيه ولكن للتنويه هذه الطريقة تصلح عند اضافة ملفات للجهاز واذا اردت اضافة ملفات سوف نحدد لك مجلد معين في الشرح تضيف به أي ملف تريده علي الفلاش ميموري .



مع أداة Ntfs Drive Protection سوف تستطيع حماية الفلاشه من انتقال الفيروسات اليها ومن للكتابة عليها بهذه الطريقة لن ينتقل اي فيروس إلي الفلاشة ولايمكن لاي شخص التعديل علي الملفات الموجودة بالتالي تضمن حماية كاملة , قبل الدخول في التفاصيل هناك توضيح هام بخصوص الفيروسات التي تصيب الفلاشة حيث يعمل الفيرس علي انشاء ملفات مخفية علي الفلاشة والبدء في التحكم بالفلاشة بالتالي لحماية الفلاشة سوف نمنع انشاء اي ملفات جديدة وهو ما يقوم به هذا البرنامج .

خطوات تشغيل برنامج  Ntfs Drive Protection  لتجميد الفلاش ميموري : 

1: انقل الملفات التي تحتاج إليها إلي الفلاشة قبل القيام بعملية التجميد .
2: تحميل البرنامج من رابط التحميل بالأسفل مجاني ولايحتاج إلي تنصيب التطبيق ذاتي الاقلاع , بعد فك الضغط عن ملف التحميل ثم توصيل الفلاشة الي الكمبيوتر وبمجرد تشغيل البرنامج من DriveProtect.exe سوف يظهر لك النافذة التالية في الصورة أمامك
 . في المربع الاول تظهر الفلاشة التي تريد حمايتها يجب أن يتعرف عليها البرنامج , ثم يجب اضافة علامة √ أمام اختيار Unprotected file and folder list .


3: للبدء في تجميد الفلاشة اضغط علي “Start Protection” ثم انتظر الي حين الأنتهاء من المفترض ان تظهر رسالة تفيد بتمام علية الحماية .

4: عند تصفح الفلاشة الأن سوف يظهر فولدر جديد تحت اسم _Unprotected هذا الفلودر فقط هو الذي يمكنك التعديل عليه واضافة الملفات وحذفها لكن الملفات الأخري لايمكن ابدًا التعديل عليها او حذفها, يمكنك حذف هذا الفولدر اذا لم تكن بحاجة إليه وللتأكيد ايضا علي حماية الفلاشة .  لايمكنك الأن التعديل علي الفلاشة وحتي مع توصيل الفلاشة الي جهاز مصاب بالفيروسات لن يتم نقل اي فيروسات الي الفلاشة 


5: اذا اردت إيقاف الحماية كل ما تحتاج إليه توصيل الفلاشة بالكمبيوتر مرة أخري وبعد تشغيل البرنامج اضغط علي “Stop Protection” كما في الصورة .  

والان مع رابط مباشر لتحميل برنامج تجميد الفلاش ميموري وللتحميل 



  • ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق

    ملازم جميع المراحل

    لايك لصفحة الفيس بوك

    انضم لجروب المدرس بوك

    قرارات وزارية هامة