المدرس بوك المدرس بوك
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

فتح باب المعاش المبكر للموظفين تعرف علي تفاصيل طلب الاحالة للمعاش المبكر

كشفت مصادر بالحكومة عن خطة يتم العمل عليها منذ فترة لفتح باب المعاش المبكر للموظفين العاملين بالجهاز الادارى للدولة وذلك لتخفيف الموظفين بالجهاز الادارى وخلق مجال لفرص عمل جديدة للشباب من خلال مسابقات وظائف حكومية .

وأضاف أنة سيتم تفعيل المادة 60 من قانون الخدمة المدنية والتى بشأن المعاش المبكر للموظفين للشريحتين سن 55 للخروج على 50 وسن 60 للخروج على 50 وذلك مقابل مزايا عديدة

وقال بأن الحكومة تستعد حالياً لاتخاذ عدد من القرارات التي من شأنها تشجيع الموظفين الذين يعملون بالحكومة على التقدم للجهة الإدارية لطلب الإحالة للمعاش المبكر وذلك في محالة من الحكومة لتقليل عدد الموظفين الذين يعملون بالجهاز الإداري للدولة والذين تقترب أعدادهم حاليا من ال 7 مليون موظف.
وتشمل الخطة الحكومية لتشجيع الموظفين على طلب الإحالة للمعاش المبكر أن يتم منح الموظفين الحوافز الآتية :-
1- تنشيط المادة 68 من قانون الخدمة المدنية والتي تتعلق بالمعاش المبكر، وإصدار قرار بإضافة بعض الحوافز للشريحتين الذين يمكنهما طلب الإحالة للمعاش المبكر وهما من 50 عاماً إلى أقل من 55 عام، ومن 55 عام إلى 60 عام.

2- بالنسبة للشريحة الأولي من 50 عام إلى أقل من 55 عام فتتضمن الخطة الحكومية منحهم حقوق تأمينية أكثر من 5 سنوات، وترقية فور التقدم بطلب الخروج للمعاش المبكر.

3- بالنسبة للشريحة الثانية وهي من عمر 55 عام وحتى 60 عاماً فسيحصل أيضاً على محفزات تأمينية تشمل استحقاقات تأمينية تقدر ب 5 سنوات أو الفترة المتبقية له للإحالة للمعاش  بدون الحصول على ترقية.

4- تقوم وزارة الاسكان والبنوك بتقديم محفزات أخرى مثل الحصول على شقق وتساعد الدولة على دفع بعض الأقساط وكذلك الحصول على مبلغ مالي مقطوع غير مكافأة المعاش.

5- الحصول على تأشيرة حج أو عمرة.

وعلى الجانب الاخرى : أكد بعض الخبراء ان هذة المزايا ستفتح باب المعاش المبكر امام الموظفين وخلق فرص عمل ووظائف جديدة للشباب فى الجهاز الادارى للدولة .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المدرس بوك

2016