المدرس بوك المدرس بوك
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

عاجل تعليمات الوزارة في الاجابة علي البوكليت

قال رئيس امتحانات الثانوية العامة د . رضا حجازي بعض التعليمات لطلاب الثانوية العامة، بعد دراسة ملاحظاتهم حول الامتحانات التجريبية ، لافتا إلي أن أبرز التعليقات التي جاءت حول النموذج الاسترشادي

- قلة المساحة المخصصة للإجابة، وقامت الوزارة بزيادة المساحات المخصصة للإجابة، وتابع ” الأسئلة في الكراسات الرسمية للغات باللغة الأجنبية وترجمتها بالعربية، الأمر الذي أدي لقلة مساحة الإجابة، وبالتالي راعينا مساحة الإجابة”.


- التعليمات التي ستكتب علي ” البوكليت” ( في حالة الإجابة علي السؤال الاختيار من متعدد مرتين لا تحسب إجابة السؤال)، ولفت حجازي إنه اذا جاوب الطالب وأراد تصحيح هذه الإجابة، لابد أن يكتب علي العلامة الأولي ” لاغي”، ليتم تقدير العلامة الصحيحة فقط.




- في حالة أن يجيب الطالب أكثر من إجابة في سؤال المقال، سيتم اختيار الإجابة الصحيحة فقط، ونصح الطلاب بعدم الاجابة علي جميع الأسئلة الاختيارية، حتي لا يضيع لديهم وقت الامتحان، وفي حالة عدم كفاية المساحة المخصصة للاجابة، علي الطالب أن يكتب بجانب السؤال إشارة ( انظر المسودة)، وفي المسودة يكتب الطالب ( تابع إجابة السؤال رقم..)، ونصح الطلاب ” لا تلجأوا للمسودة كثيرا ولا للإجابات المتعددة”.


- بالنسبة لموضوع التعبير، قال حجازي أن المسودة التي يكتب فيها الأفكار لا يأخذ الطالب عليها درجات، ولكن التقدير سيكون لموضوع التعبير فقط، وفقا لعدد من المعايير منها سلامة الفكرة، تعدد الفكرة، تسلسل الأفكار، البلاغة.


- الاجابة علي الأسئلة تكون بالقلم الجاف الأزرق والرسومات بالقلم الرصاص، مع عدم استخدام القلم الحبر.
- ترجمة الامتحان لطلاب اللغات يكون للإيضاح فقط، وعندما يجد الطالب ورقة الأسئلة باللغتين العربية والأجنبية، لا يجيب إلا باللغة التي درس بها فقط ، حتي لا يجيب علي السؤال مرة بالعربية ومرة باللغة الأجنبية حتى لا يضيع الوقت عليه.

شارك المحتوي مع اصدقائك بالضغط علي زر مشاركة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المدرس بوك

2016