طريقة توزيع البوكلت في الامتحان 

بعد اقرت وزارة التربية والتعليم نظام البوكلت علي الثانوية العامة وذلك في محاولة منها لمحاربة نظام الغش الالكتروني الذي ارتبط بصفحات الغش مثل شاومينج وبالغش اتجمعنا وغيرها من الصفحات  أعلنت وزارة التربية والتعليم عن ان يوم السبت الموافق 3 يونيو المقبل هو اليوم المقرر بإذن الله لتدريب جميع المعلمين الذين قد اختيروا للملاحظة والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة على مستوى المديريات والادارات التعليمية والمدارس. وكشف خالد عبد الحكم، أنه على جميع الملاحظين والمراقبين الأوائل ومراقبين الدور الحضور يوم 3 يونيو قبل بدء الامتحان بيوم، داخل اللجان لتدريبهم على كيفية توزيع البوكليت داخل اللجنة.

وأكد أن هذا اليوم هو يوم عمل رسمى سيتم احتسابه ضمن الأيام التى يتقاضى عليها الملاحظ أجرا

اما عن  طريقة توزيع نظام البولكت فسوف تكون كالتالي  :

1- نماذج البوكليت الأربعة ستكون مصنفة ومرتبة AـBـCـ D

2- يبدأ الملاحظ التوزيع بالترتيب نموذج A، ثم نموذجB، ثم نموذج C،ثم نموذج D

3- يكرر الملاحظ نفس الدائرة حتى ينتهى من عدد الطلاب داخل اللجنة

4-  عن غياب طالب في الامتحان سيتم الاحتفاظ بنموذجه  وسيتم سيتم ختم النموذج الذى لم يتم توزيعه لأن الطالب غائب وتسليمه إلى رئيس اللجنة. 

ولزم التنويه علي ضرورة أن يحمل الطالب معه جميع الادوات اللازمة لامتحان المادة ، حيث لا تصرف للطالب إلا كراسة الاجابة فقط في اللجنة ، ولا يسمح بخروج الطالب من الامتحان إلا في النصف ساعة الأخيرة من الزمن المقرر لامتحان المادة وبعد تسليم كراسة الاجابة.وقالت الوزارة إنه كل من سيخالف ذلك سيعرض نفسه للمساءلة القانونية التي قد تصل لإلغاء الامتحان في الدور الاول و حرمانه من اداء الدور الثاني .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق