طريقة التقديم في رياض الاطفال 2017 سن القبول وموعد التقديم والاوراق المطلوبة




تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فتح باب االتقدم والتسجيل لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية " التجريبيات سابقا" من 1 يونيو المقبل وحتى 30 من نفس الشهر، وذلك من المواقع الإلكترونية للمديريات التعليمية للعام الدراسى المقبل 2017- 2018.
ووضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عدة شروط للتقدم لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية، منها احتساب سن الطفل بـ1 أكتوبر المقبل، كما لا يتم التحاق من بلغ سن 6 سنوات أيضا فى 1 أكتوبر.

وتجرى المديريات التعليمية عقب غلق باب التسجيل تنسيق القبول لمرحلة رياض الأطفال على أن يتم اختيار الطفل الأكبر سنًا حسب الأماكن وعدد الفصول والقاعات المتاحة فى كل مدرسة رسمية.


وتتيح المديريات لولى الأمر 3 رغبات يتم التقدم عليها إلكترونيًا، كما يلتزم كل ولى أمر  بالحيز السكنى والمنطقة التى يقطن فيها، كما يتم التقدم ببطاقة ولى الأمر إلكترونيا على موقع المديريات التعليمية. 

سن رياض الاطفال 2017 وشروط التقديم في المدارس الرسمية

– يجب ان يكون سن الطفل فى 1-10-2017 اكبر من 4 سنوات واقل 6 سنوات للتقديم في رياض الاطفال .
– التنسيق في رياض الاطفال 2017 مركزى يقوم ولى الامر بالتقدم بادارته من خلال مراكز التقدم الموجودة بكل ادارة والتى سوف يتم الاعلان عنها بالادارات التعليمية او على موقع مديرية التربية والتعليم بالمحافظات ويقوم ولى الامر بكتابة رغباته من جميع الادارات الاقرب فالاقرب على أن تكون الرغبة الأولى من الادارة التابع لها السكن  ما عدا ادارة برج العرب فهى للاطفال القاطنين بادارة برج العرب فقط طبقا لعنوان ولى الامر ببطاقة الرقم القومى
– يجب مراعاة إستنفاد كل الرغبات ( 20 رغبة) الموجودة بالاستمارة.
– يجب أن تكون رغبات الطفل مكتوبة بمعرفة  ولى الامر وتحت مسئوليته وعدم كتابه الرغبات لولى الأمر عن طريق العاملين بمراكز التنسيق.


ملف التقدم في رياض الاطفال 2017 جميع المحافظات

يوزع ملف التقديم مجانا في مراكز التقديم في رياض الاطفال 2017 حيث يمكن طباعته من على موقع مديرية التربية والتعليم بالمحافظات 

محتويات ملف التقديم لرياض الاطفال :

– طلب الالتحاق.
– استمارة الرغبات.
– صورة شهادة الميلاد للطفل بالرقم القومي.
– صورة بطاقة الرقم القومى لولى الامر.
– اقرار ولى الامر بعدم التقدم باكثر من ادارة