التعليم : اليوم خطابات الثانوية العامة وغدا اخر موعد للاعتذارات وغضب بين المعلمين




سادت حالة من الغضب وسط المعلمين وذلك لجعل اعتذارات الثانوية العامة يوم واحد وهو الخميس وكذلك بدء تسليم الخطابات يوم الاربعاء وعللوا ذلك بأنه قدد تتأخر بعض الادارات أو المدارس في تسليم الندب مما يؤدي لضياع حق المعلم في الاعتذار وجاء ذلك بهد أن اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تسليم خطابات الندب للملاحظين ومراقبى الثانوية العامة ورؤساء اللجان، اليوم الأربعاء.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام " رضا حجازي "  أن كل عضو سجل إلكترونيًا خلال الفترة الماضية على موقع الوزارة للمشاركة فى أعمال الامتحانات كملت أو مراقب أول أو مقدر درجات يستلم خطاب ندب من لجنة الإدارة التابعة لها، موضحًا أن الوزارة تعول على المعلمين قدرًا كبيرًا من المسئولية فى انضباط سير لجان الامتحانات.
وأوضح رئيس عام الامتحانات، أنه عقب تسلم الأعضاء خطابات الندب سيتم فتح باب قبول اعتذارات غير الراغبين فى المشاركة غدًا الخميس، بشرط وجود عذر مقبول حتى يتم الموافقة على اعتذاره فى عدم المشاركة فى أعمال الامتحانات.

وكنا قبل ذلك قد افردنا مقالا عن توزيع البوكلت وهي كالتالي : 


طريقة توزيع البوكلت في لجان الثانوية العامة : 

1- نماذج البوكليت الأربعة ستكون مصنفة ومرتبة A-B-C-D 

2- يبدأ الملاحظ التوزيع بالترتيب نموذج A، ثم نموذجB، ثم نموذج C،ثم نموذج D

3- يكرر الملاحظ نفس الدائرة حتى ينتهى من عدد الطلاب داخل اللجنة

4-  عن غياب طالب في الامتحان سيتم الاحتفاظ بنموذجه  وسيتم سيتم ختم النموذج الذى لم يتم توزيعه لأن الطالب غائب وتسليمه إلى رئيس اللجنة. 

ولزم التنويه علي ضرورة أن يحمل الطالب معه جميع الادوات اللازمة لامتحان المادة ، حيث لا تصرف للطالب إلا كراسة الاجابة فقط في اللجنة ، ولا يسمح بخروج الطالب من الامتحان إلا في النصف ساعة الأخيرة من الزمن المقرر لامتحان المادة وبعد تسليم كراسة الاجابة.وقالت الوزارة إنه كل من سيخالف ذلك سيعرض نفسه للمساءلة القانونية التي قد تصل لإلغاء الامتحان في الدور الاول و حرمانه من اداء الدور الثاني .