المدرس بوك المدرس بوك
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

المالية : اضافة علاوة الغلاء للاساسي بحد أدني 65 وأقصي 130 وزيادة معاشات تكافل وكرامة

قال عمرو الجارحي، وزير المالية، اليوم الخميس، إن علاوة الغلاء الاستئنائية التي أقرتها الحكومة، ستضم للأجر الأساسي للموظفين.


اعلان الحكومة عن علاوة 7% لمجابهة الغلاء

وكانت الحكومة أعلنت عن صرف علاوة غلاء معيشة بنسبة 7% من الأجر الوظيفي للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدنى 65 جنيها وحد أقصى 130 جنيها، بالإضافة إلى علاوة الـ 7% المقررة قانونا، كما وافقت على علاوة بنسبة 10% للموظفين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدنى 65 جنيها وأقصى 130 جنيها، بالإضافة إلى 10% علاوة دورية بحد أدنى 65 جنيها وأقصى 130 جنيها.


الحكومة تحاول التخفيف عن المواطنين

وتهدف الحكومة من هذه العلاوات التخفيف على الموطنين الذين يعانون من غلاء الأسعار الناتج عن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذذه الحكومة، وخاصة بعد تعويم الجنيه ورفع أسعار المواد البترولية.


تخصيص 14 مليار لزيادة الرواتب و ملياري جنيه لزيادة معاشات تكافل وكرامة : 

وأضاف الجارحي في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أن حزمة الحماية الاجتماعية التي وافقت عليها الحكومة تبلغ تكلفتها 46 مليار جنيه، منها 23 مليار لزيادة المعاشات، و7 مليارات جنيه إعفاء ضريبي للشرائح الضريبية الدنيا، و14 مليار جنيه لزيادة الرواتب، وملياري جنيه لزيادة معاشات تكافل وكرامة.


رفع اسعار الفائدة في البنوك 2 % :

وحول قرار البنك المركزي بشأن رفع أسعار الفائدة 2%، قال الجارحي إن هذه "الخطوة يمكن أن يكون لها بعض الأثر السلبي على الموازنة العامة، ولكن التركيز الآن على خفض التضخم".


شارك المحتوي مع اصدقائك بالضغط علي زر مشاركة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المدرس بوك

2016