نائب وزير التعليم يدوس على لغم مكافأة الامتحانات ...والحل فتح باب الإعارة السنوي لديوان الوزارة !!!!

الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني صرح : بأن المعلمين ليس من حقهم المطالبة بالمساواة في مكافأة الامتحانات مع العاملين بديوان الوزارة !!! ، فمكافأة الامتحانات في الديوان تبدأ من : 650 يوم إلى 1200 يوم ، بواقع 7 % من الأجر الأساسي على أساسي العام الحالي 2017 ، أما المعلمين فالمكافأة : 200 يوم بواقع : 5 % من الأجر الأساسي ، على أساسي 2014 !!! ، أي أن أقل موظف بالديوان مكافأته : 15 ضعف المعلم الذي يعمل بالفصل ؟!!! .
وقد برر السيد نائب الوزير بأن المعلمين لا يشاركون في الامتحانات غير أسبوعين فقط !!!!! ، أما العاملون في الديوان فيشاركون في الامتحانات على مدار السنة !! .

أنا طبعاً - لم أفهم كما لم يفهم غيري ، كيف يعمل العاملون في الديوان في الامتحانات طوال العام ؟ !!! ، يعني هل جميع العاملين في الديوان كلهم يشاركون في التجهيز والإعداد للامتحانات طوال العام ؟ !!! ، هل هناك امتحانات في ديوان الوزارة طوال العام ؟ !!! ، على كلام نائب الوزير يعني أن هؤلاء العاملين بالديوان ليس لهم عمل طوال العام غير الامتحانات ؟ !!! ، وأي امتحانات يتحدث عنها الوزير ؟ !!! ، فإذا كان أقل موظف بديوان الوزارة يحصل على 75 ألف جنيه مكافأة الامتحانات ، فكم يحصل مديرو العموم ، ورؤساء الإدارات المركزية ورؤساء القطاعات ورؤساء الكنترولات ومستشاري الوزير ؟ !!! ، بل كم تبلغ مكافأة نائب الوزير نفسه ؟ !!

يعني مكافاة الامتحانات لأحد قيادات الوزارة في السنة ، تفوق مقدار إجمالي مايحصل عليه معلم خبير من مرتب وحوافز ومكافأت خلال عشر سنوات !!! .

السؤال الأهم : من أين علم نائب الوزير للتعليم الفني أن المعلمين يعملون أسبوعين امتحانات فقط في العام ؟ !!! .
يا معالي نائب الوزير للتعليم الفني : من الذي يُعد ويجهز ويشرف ويصحح الامتحانات الشهرية ؟ !!! ، ومن الذي يعد ويجهز ويشرف ويصحح امتحانات الميد تيرم في التيرم الأول والتيرم الثاني ؟ !!! ، ومن الذي يعد ويجهز ويشرف ويصحح امتحانات نصف العام وآخر العام والدور الثاني ؟ !!! .

يا معالي نائب الوزير : أنت دوست على لغم مكافأة الامتحانات ، وفجرت بركان المعلمين ، المعلمون الآن يطالبون بالمساواة بالعاملين في الديوان في المكافأة وهذا حقهم ، ولن نتنازل عنه ، والمعلمون يطالبون بتبادل الندب داخل ديوان الوزارة كل عام ؛ أي أن يتم عقد مسابقة سنوية للندب داخل ديوان الوزارة للحصول على الامتيازات التي يحصل عليها العاملون بالديوان ، ولنسميها إعارة لديوان الوزارة لمدة عام لمن يرغب من المعلمين ، وبذلك ينصلح حال : 8000 معلم كل عام ، ونفس الأمر بالنسبة للعاملين في دواوين المديريات ودواوين الإدارات التعليمية ، وجميع الكنترولات بجميع مستوياتها ، وبذلك يتساوى حال الجميع ، ويكون الفيصل الكفاءة ، أما الوضع الحالي من وجود مجموعة لا تتجاوز 12 ألف موظف بديوان الوزارة ودواوين المديريات والإدارات التعليمية يحصلون على جميع الامتيازات ، وشغالين قطف في العسل ، ومأنتخين بلاعمل ، بل أغليهم ممن تم استبعادهم من العمل في المدارس ، أو الفارين من المدارس !!! .

فعلى السيد وزير التربية والتعليم ، إذا أراد أن يحقق العدالة بين المعلمين كما يقول دائماً : فإما أن يساوي بين المعلمين والعاملين في ديوان الوزارة في مكافأة الامتحانات والحوافز والمنح والبدلات !!! ، أو يفتح باب الإعارة السنوية للمعلمين بديوان الوزارة .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق