المدرس بوك المدرس بوك
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

نائب وزير التعليم يدوس على لغم مكافأة الامتحانات ...والحل فتح باب الإعارة السنوي لديوان الوزارة

نائب وزير التعليم يدوس على لغم مكافأة الامتحانات ...والحل فتح باب الإعارة السنوي لديوان الوزارة !!!!

الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني صرح : بأن المعلمين ليس من حقهم المطالبة بالمساواة في مكافأة الامتحانات مع العاملين بديوان الوزارة !!! ، فمكافأة الامتحانات في الديوان تبدأ من : 650 يوم إلى 1200 يوم ، بواقع 7 % من الأجر الأساسي على أساسي العام الحالي 2017 ، أما المعلمين فالمكافأة : 200 يوم بواقع : 5 % من الأجر الأساسي ، على أساسي 2014 !!! ، أي أن أقل موظف بالديوان مكافأته : 15 ضعف المعلم الذي يعمل بالفصل ؟!!! .
وقد برر السيد نائب الوزير بأن المعلمين لا يشاركون في الامتحانات غير أسبوعين فقط !!!!! ، أما العاملون في الديوان فيشاركون في الامتحانات على مدار السنة !! .

أنا طبعاً - لم أفهم كما لم يفهم غيري ، كيف يعمل العاملون في الديوان في الامتحانات طوال العام ؟ !!! ، يعني هل جميع العاملين في الديوان كلهم يشاركون في التجهيز والإعداد للامتحانات طوال العام ؟ !!! ، هل هناك امتحانات في ديوان الوزارة طوال العام ؟ !!! ، على كلام نائب الوزير يعني أن هؤلاء العاملين بالديوان ليس لهم عمل طوال العام غير الامتحانات ؟ !!! ، وأي امتحانات يتحدث عنها الوزير ؟ !!! ، فإذا كان أقل موظف بديوان الوزارة يحصل على 75 ألف جنيه مكافأة الامتحانات ، فكم يحصل مديرو العموم ، ورؤساء الإدارات المركزية ورؤساء القطاعات ورؤساء الكنترولات ومستشاري الوزير ؟ !!! ، بل كم تبلغ مكافأة نائب الوزير نفسه ؟ !!

يعني مكافاة الامتحانات لأحد قيادات الوزارة في السنة ، تفوق مقدار إجمالي مايحصل عليه معلم خبير من مرتب وحوافز ومكافأت خلال عشر سنوات !!! .

السؤال الأهم : من أين علم نائب الوزير للتعليم الفني أن المعلمين يعملون أسبوعين امتحانات فقط في العام ؟ !!! .
يا معالي نائب الوزير للتعليم الفني : من الذي يُعد ويجهز ويشرف ويصحح الامتحانات الشهرية ؟ !!! ، ومن الذي يعد ويجهز ويشرف ويصحح امتحانات الميد تيرم في التيرم الأول والتيرم الثاني ؟ !!! ، ومن الذي يعد ويجهز ويشرف ويصحح امتحانات نصف العام وآخر العام والدور الثاني ؟ !!! .

يا معالي نائب الوزير : أنت دوست على لغم مكافأة الامتحانات ، وفجرت بركان المعلمين ، المعلمون الآن يطالبون بالمساواة بالعاملين في الديوان في المكافأة وهذا حقهم ، ولن نتنازل عنه ، والمعلمون يطالبون بتبادل الندب داخل ديوان الوزارة كل عام ؛ أي أن يتم عقد مسابقة سنوية للندب داخل ديوان الوزارة للحصول على الامتيازات التي يحصل عليها العاملون بالديوان ، ولنسميها إعارة لديوان الوزارة لمدة عام لمن يرغب من المعلمين ، وبذلك ينصلح حال : 8000 معلم كل عام ، ونفس الأمر بالنسبة للعاملين في دواوين المديريات ودواوين الإدارات التعليمية ، وجميع الكنترولات بجميع مستوياتها ، وبذلك يتساوى حال الجميع ، ويكون الفيصل الكفاءة ، أما الوضع الحالي من وجود مجموعة لا تتجاوز 12 ألف موظف بديوان الوزارة ودواوين المديريات والإدارات التعليمية يحصلون على جميع الامتيازات ، وشغالين قطف في العسل ، ومأنتخين بلاعمل ، بل أغليهم ممن تم استبعادهم من العمل في المدارس ، أو الفارين من المدارس !!! .

فعلى السيد وزير التربية والتعليم ، إذا أراد أن يحقق العدالة بين المعلمين كما يقول دائماً : فإما أن يساوي بين المعلمين والعاملين في ديوان الوزارة في مكافأة الامتحانات والحوافز والمنح والبدلات !!! ، أو يفتح باب الإعارة السنوية للمعلمين بديوان الوزارة .

شارك المحتوي مع اصدقائك بالضغط علي زر مشاركة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المدرس بوك

2016