سعر الحديد اليوم الخميس 15 يونيو 2017، بعد تداول خبر انخفاض سعر الحديد في السوق المصري، قام العديد من وكلاء مصانع حديد عز  بالتأكيد على أن سعر الحديد كما هو لم يتغير وما زالت الأسعار كما هي، وأن كل ما يدار ما هو إلا كلام فيس بوك، وقد تخط سعر طن الحديد حاجز الـ10 الألف جنيه.

ونقوم اليوم بنشر لكم متوسط سعر الحديد في السوق المصري في بداية اليوم الخميس 15 يونيو، ومع بداية يوم جديد ضمن متابعات متوسط سعر الجديد بعد قرار وزير التجارة والصناعة طارق قبيل، حيث كان ينص القرار حول فرض رسوم جديدة على الحديد المستورد الصيني والتركي والأوكراني، ومن ثم قامت جميع المصانع المصرية بفرض زيادات على سعر الحديد في مصر بقيمة تتراوح من 200 إلى 300 جنيه للطن الواحد، هذا وبالإضافة إلى كثرة الأقاويل حول انخفاض سعر الحديد.


ونجد أن سعر الجديد في السوق بعد الزيادات، يتراوح ما بين 10 آلاف و10200 آلف جنيه، وتلك الأسعار للمستهلك، وقال أحد التجار أن رفع الأسعار جاء بدون مبرر، ولكن جاء استغلالاُ لقرار وزير التجارة بزيادة الوراد على الحديد المستورد.


ونجد أن القرار الجديد الخاص بفرض رسوم كافحة إغراق مؤقتة على واردات حديد التسليح، وتقدر بقيمة 17% على الواردات الصينية، أما عن القيمة المضافة على سعر الحديد التركي فتتراوح القيمة من 10 إلى 19%، بينما الوارد الأوكراني فيتراوح ما بين 15 و27%، أي أن الدول التي يطبق عليها الزيادة هي “الصين وتركيا واوكرانيا”، وذلك حفاظاً على سعر المنتج المحلي، على أن يتم التعامل بالأسعار الحديد على مدار 4 أشهر.


متوسط سعر الحديد في جميع المصانع المصرية اليوم

اسم الشركة اسم المنتج السعر
حديد عز عز 10100 جنيه
الدخيلة 10100 جنيه
حديد المصريين المصريين 10000 جنيه
حديد بشاي بشاي 10100 جنيه
الوطنية للصلب العتال 10000 جنيه
حديد عطيه عطيه 10100 جنيه
حديد المراكبي المراكبي 9900 جنيه
حديد الكومي الكومي 10150 جنيه
حديد المعادي المعادي 10100 جنيه
حديد العشري العشري 9800 جنيه
حديد طنطا طنطا للصلب 9500 جنيه
حديد بيانكو بيانكو 9500 جنيه
حديد قوطة قوطة 9550 جنيه
حديد الجارحي الجارحي 10150 جنيه
حديد اركو اركو 9750 جنيه
حديد أكتوبر أكتوبر لم يتم تحديد السعر
حديد سرحان سرحان لم يتم تحديد السعر
السويس للصلب السويس للصلب 10180جنيه
مصر ستيل مصر ستيل 9800 جنيه
حديد الجيوشي الجيوشي 9800 جنيه
الشركة الصينية الصينية لم يتم تحديد السعر
الحديد التركي تركي لم يتم تحديد السعر
الحديد الأوكراني أوكراني لم يتم تحديد السعر
جميع الأسعار يتم تحديثها بشكل لحظي حين وجود أي تغيرات في السوق المصري
سعر الذهب مصر بالجنيه المصري والمصنعية مقارنةً بالدولار الأمريكي
ونجد أن الأسعار السابقة هي أسعار المصنع مباشرةً، ولا تشمل أي مصاريف نقل أو مواصلات.

تحديث ونجد أن بعد ارتفاع سعر الحديد في السوق المصري، انتشرت الإشاعات حول انخفاض سعر الحديد في السوق المصري، ولكن سرعان ما قامت المصانع المصرية بالتأكيد على أن ما زالت الأسعار كما هي، وأن سعر الحديد ما زال مستقر منذ الزيادة الذي طبقتها المصانع بعد زيادة سعر الفائدة على الحديد المستورد.
تحديث ، ونجد أن سعر الحديد ما زال يشهد استقرار تام في السوق المصري والمصانع المصرية، بعد ارتفاع سعر الحديد من جديد، بعد ثبات الأسعار قرابة الثلاث أشهر الماضية، وسوف نوافيكم بأي تغييرات طارئة في السوق المصري.
تحديث الفترة المسائية لم تتغير الأسعار إلى الآن، وما زال سعر الحديد في السوق المصري يشهد استقرار تام، وذلك  بعد فرض زيادات على سعر الحديد الوارد.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق