موعد عيد الأضحي 2017 في كل البلاد الأسلامية | أهم فضائل العشر الأيام الأولي من ذي الحجة


موعد عيد الاضحى 2017 الذي ينتظره الكثير من المسلمين في كافة بقاع الأرض و يترقبون حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله الأمة الأسلامية باليمن واليسر والبركات ، ونقدم لكم في هذه التدوينة موعد عيد الاضحى 2017 في كافة بلاد المسلمين في كل بقا العالم  ونذكر لكم موعد أول أيام عيد الاضحى 2017 ،الذي يترك في نفوس المسلمين كل حب وبهجة وسعادة .

موعد عيد الأضحي 2017 وما يتركه من سعادة : 

يتسائل العديد من مسلمي الأرض في كل بقاع العالم  الآن عن موعد عيد الأضحى 2017 ، بعد انتهاء المسلمين من عيد الفطر المبارك لكي يضبطوا ساعاتهم علي هذه الأيام المباركة التي ينشر الله فيها النفحات في كل بقاع الأرض ، وينتظره الكبار قبل الصغار بفارغ الصبر للاحتفال والسعادة، وممارسة طقوس العيد المتعارف عليها في كل دولة من الدول.

ميعاد عيد الاضحى 2017 في المملكة العربية السعودية 

أولا ننشر لكم موعد صلاة عيد الأضحي في السعودية فمع اقتراب عيد الأضحي تصبح المملكة العربية السعودية في أبهي صورها وذلك لاستقبال زوار بيت الله الحرام ولا يبخل عاهل السعودية مع زوار بيت الله في تقديم العون وسبل الراحة والكرم والضيافة . اما عن موعد صلاة عيد الأضحي فمن المرتقب أن أول أيام عيد الأضحى 2017 في السعودية سوف يكون يوم الجمعة الموافق الاول من شهر سبتمبر 2017 ، أما بالنسبة لموعد صلاة عيد الأضحى 5.49 صباحا .
أما في المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية ففي مدينة جدة ومدينة مكة فسوف تكون إقامة الصلاة في الساعة 6.24 صباحا، في حين تكون الإقامة لصلاة عيد الاضحى 2017 في مدينة الدمام 5.34 صباحا، وبريدة تقام الصلاة في الساعة 5.58 صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك.

توقيت أول أيام عيد الاضحى المبارك في مصر 

أما في جمهورية مصر العربية فأن ميعاد عيد الأضحى المبارك 2017 سوف يكون في الأول من شهر سبتمبر 2017 مثله مثل باقي الدول العربية لأن الدول العربية تتفق جميعها في عيد الأضحي علي خلاف عيد الفطر  حيث يتبع كافة المسلمون تقاليد فواحدة في كل الدول في تقديم الأضحية اقتداء بسيدنا اسماعيل في اتباع اوامر الله تعالي 2017 Eid al adha .

فضائل العشر الأوائل من ذي الحجة 2017 :
 فضل العمل والعبادة في هذه الأيام كبير حيث أن رسول الله صلي الله عليه وسلم قد شجع علي العمل في هذه الأيام وبالغ في الاكثار من الفضل حتي فضلها عن الجهاد في سبيل الله حيث قال " عن ابن عباس - رضي الله عنهما - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -{ "ما العمل في أيام أفضل من هذه العشر" قالوا: ولا الجهاد؟ قال: "ولا الجهاد إلا رجلٌ خرج يخاطر بنفسه وماله فلم يرجع بشيء" } 

ما يستحب فعله في العشر الأوائل من ذي الحجة :

1- الصلاة : حيث يستحب في هذه الأيام المداومة علي الصلاة في المسجد والتبكير إلي المساجد وكذلك صلاة النوافل
2- الصيام : ويستحب في هذه الأيام صيام اول تسع من ذي الحجة وكان النبي صلي الله عليه وسلم يفعل هذا
3- صيام يوم عرفة وله فضل عظيم حيث أن صيام يوم عرفه يكفر سنة ماضية وسنة قادمة
4- التكبير والتهليل والتحميد وقال الإمام البخاري - رحمه الله - " كان ابن عمر وأبو هريرة - رضي الله عنهما - يخرجان إلى السوق في أيام العشر يكبران ويكبر الناس بتكبيرهما ". وقال أيضاً: " وكان عمر يكبر في قبته بمنى فيسمعه أهل المسجد فيكبرون ويكبر أهل الأسواق حتى ترتج منى تكبيراً ".

  • ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق

    ملازم جميع المراحل

    لايك لصفحة الفيس بوك

    انضم لجروب المدرس بوك

    قرارات وزارية هامة