الاسكان تطرح 28 ألف قطعة أرض تعرف المحافظات وشروط التقديم وسعر الأراضي من هنا

الاسكان تطرح 28 ألف قطعة أرض تعرف المحافظات وشروط التقديم وسعر الأراضي من هنا
    تستعد وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، لطرح الوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة وأبراج العلمين الجديدة للحجز، تعرف طريقة الحصول على وحدة سكنية سواء في العاصمة الإدارية أو في أبراج العلمين الجديدة، ومواصفات الوحدات، والأسعار المقررة لكل وحدة.. كالتالي:

    لأول مرة الحجز إلكتروني
    تطرح الهيئة، وحدات العاصمة الإدارية ضمن الحي السكني الثالث R3، خلال أيام وفقًا لتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان.

    وقال مصدر داخل وزارة الإسكان، إن الوحدات التي سيتم طرحها سيبدأ سعر المتر بها من 11 ألف جنيه، لافتًا إلى أنه سيتم دفع 10% من ثمن الوحدة جدية حجز، ثم بعد ذلك أقساط ربع سنوية، على أن يتم دفع باقي ثمن الوحدة على 4 سنوات بعد الاستلام دون فوائد، كما يوجد خصم يصل إلى 7% للدفع الكاش.

    ولأول مرة لن يكون هناك قرعة في طروحات وزارة الإسكان، حيث يكون الحجز واختيار الوحدة إلكترونيًا، وبأسبقية الحجز الإلكتروني أيضًا، لكن بعد تحويل مبلغ جدية الحجز.

    وزارة الإسكان ستخصص موقعًا إلكترونيا يوجد به عدد الوحدات، حيث يختار الحاجز وحدته وفقا لرغبته، ثم بعد ذلك يقوم بتحويل جدية الحجز، لكن الأسرع هو الذي سيحصل على الوحدة.

    مواصفات الوحدات
    الوحدات التي تطرحا وزارة الإسكان ضمن المرحلة الأولى في الحي السكني ليست كبيرة، حيث تشمل 2048 وحدة فقط، بمساحات من 110 مترًا، وحتى 180 مترًا، بتشطيبات فاخرة، ووصلت نسبة البناء إلى 97%، ويتم حاليا استكمال أعمال اللاند سكيب، ومن المقرر أن يكون الاستلام خلال عام من التخصيص.

    تفاصيل أبراج العلمين
    أما في العلمين الجديدة، الأمر مختلف تمامًا، فأول طرح لوزارة الإسكان سيكون في الأبراج السكنية بالمدينة والتي تتضمن 14 برجًا، وهى وحدات سكنية فاخرة، تطل على البحر مباشرة، بمساحات تتراوح بين 90 مترًا، و350 مترًا.

    وتتولى شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، تسويق الوحدات داخل الأبراج السكنية، من خلال فروع الشركة الرسمية في مول أركان بالشيخ زايد، وخيمة مبيعات الشركة في العلمين على الطريق الساحلي.

    الأسعار:
    قال مصدر بهيئة المجتمعات العمرانية، أن ارتفاع الأبراج يصل إلى 40 دورًا، بحيث سيتم الحجز في 5 أبراج فقط، بواقع 1150 وحدة سكنية.

    وأكد المصدر، أن متوسط سعر المتر سيصل إلى 30 ألف جنيه، نظرًا لما تحتويه الوحدات من تشطيبات فاخرة وأماكنها الرائعة، والخدمات الترفيهية والخدمية التي سيتم توافرها في هذه الأبراج.

    وتصل دفعات حجز وحدات أبراج العلمين الجديدة إلى 150 ألف جنيه، للوحدة المكونة من غرفة واحدة، و200 ألف، لوحدة الغرفتين، و300 ألف جنيه لوحدة الـ3 غرف، و500 ألف لوحدة الـ4 غرف.

    كما تصل مصاريف الصيانة إلى 5% ومصاريف التنازل عن الوحدة إلى 5% أيضًا، بينما أسلوب السداد، سيكون عبارة عن دفع جدية الحجز، وبعد ثلاثة شهور استكمال سداد 10% من ثمن الوحدة، ثم تقسيط الباقي لمدة 7 سنوات، على أن يتم تسليم الوحدات من عامين إلى ثلاثة أعوام.

    مسؤولية التسويق:
    كانت هيئة المجتمعات العمرانية، وقعت بروتوكول تعاون مع شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، لتكون الشركة مسؤولة عن تسويق مشروعات الهيئة المختلفة، ضمن مدن العلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، والعاصمة الإدارية.

    وتمتلك هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 60% من الشركة، وبنك الإسكان والتعمير بنسبة 38%، والشركة القابضة للاستثمار والتنمية بنسبة 2%.

    إرسال تعليق