تعرف شروط التحويل إلي المدارس اليابانية في مصر ومصروفاتها طبقا للقرار الوزاري المنظم


ننشر لكم كل ما يخص المدارس المصرية اليابانية من مواعيد العمل في المدارس اليابانية , مصروفات المدارس اليابانية , التحويل إلي المدارس اليابانية , قبول تلاميذ الصف الأول والحضانة للمدارس اليابانية وفقا القرار الوزارى المنظم للمدارس المصرية اليابانية

أولا بخصوص مواعيد العمل في المدارس المصرية اليابانية 2017-2018 :

يبدأ العام الدراسى فى المدارس المصرية اليابانية  اعتبار من الأحد 3-9-2017 اما عند ميعاد انتهاء العام الدراسي فيكون فى الخميس الأخير من شهر يونيو من كل عام، باستثناء العام الدراسى 2017، 2018، على أن تبدأ الخطة الدراسية بتلك المدارس فى 1/9 وتنتهى فى 30/6 من كل عام

قواعد  قبول التلاميذ في حضانات المدارس المصرية اليابانية : 

1ـ ألا يقل سن الطفل فى 1 أكتوبر عن أربع سنوات بالمستوى الأول أيضا الأطفال "kg1".
2ـ قبول التلاميذ فى المستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال " kg1" من الأكبر سنا إلي الأقل سنا بشرط ألا يقل سن الطالب عن أربع سنوات ولا يزيد عن خمس سنوات.
3ـ قبول التلاميذ فى المستوى الثانى بمرحلة رياض الأطفال حسب ترتيب المتقدمين لمدرسة من الأكبر سنا فالأقل وبشرط ألا يقل سنه عن خمس سنوات وألا يصل لست سنوات، والأفضلية لمن اجتاز المستوى الأول لرياض الأطفال.

قبول التلاميذ في الصف الأول الإبتدائي بالمدارس المصرية اليابانية : 

1- سن قبول التلاميذ في المدارس اليابانية من سن ست سنوات وأقل من سبع سنوات والأفضلية لمن اجتاز رياض الأطفال ويتم قبول التلاميذ وفقًا لترتيب المتقدمين للمدرسة من الأكبر سنا فالأقل.
الشروط العامة للقبول بالمدارس المصرية اليابانية 2017-2018 :
1ـ أن يكون السن متوافق مع الشروط السابق ذكرها .
2ـ لابد أن يكون الطفل بالمربع السكني للمدرسة.
3ـ يجب على المديرية التعليمية بعد اعتماد نتيجة القبول تسجيل النتيجة لديها والاحتفاظ بجميع الكشوف المعتمدة لمراحل التنسيق بالإدارات.
4- تعلن نتيجة التنسيق الأول للقبول برياض الأطفال فى موعد أقصاه 15 يومًا من كل عام على أن يتم الانتها من إعلان نتيجة باقى التناسيق فى موعد أقصاه أول سبتمبر.

أشياء يجب الموافقة عليها من قبل ولي الأمر للقبول بالمدارس المصرية اليابانية :

1ـ توقيع ولى أمر الطفل المتقدم على إقرار بسداد قيمة المصروفات الدراسية فى مدة أقصاها 10 أيام وإلا سقط حق نجله فى القبول.
2ـ موافقة ولي الأمر علي القبول بالنموذج الياباني بكافة اعبائه ومتطلباته .
3ـ موافقة ولي الأمر علي القيام بأعمال خدمية للمدرسة اليابانية لمدة عشرين ساعة سنويا وفقا للقواعد التى تضعها المدرسة.
4- سداد المصروفات الدراسية فى موعدها وفى حالة عدم السداد يتم حجب نتيجة الطالب لحين السداد مع اتخاذ الإجراءات القانونية للحافظ على حقوق المدرسة.

ماذا يحدث في حال اخلال ولي الأمر بشروط المدرسة اليابانية :

إذا أخل لطالب أو ولى أمره ببند من البنود السابقة ينذر ولى الأمر مرة واحدة وفى المرة الثانية ينقل الطالب إلى مدرسة أخرى لا يطبق بها نظام الأنشطة اليابانية.

قواعد التحويل إلي المدارس اليابانية من الصف الأول إلي الثالث الابتدائي: 

1ـ يجوز نقل الطلاب من المدارس الخاصة لغات والمدارس الرسمية اللغات بنوعيها والمعاهد الأزهرية لغات إلى المدارس المصرية اليابانية بنوعيها حتى الصف الثالث الابتدائى.
2ـ يجوز نقل الطلاب بين المدارس التى تجرى الدراسة فيها بلغات أجنبية أولى مختلفة حتى الصف الأول الابتدائى.
3ـ يجوز نقل الطلاب من المدارس الخاصة عربى والرسمية عربى والمعاهد الأزهرية عربى لغات إلى المدارس اليابانية لغات حتى الصف الأول الابتدائى
4ـ يجوز نقل الطلاب من المدارس الخاصة عربى والرسمية عربى والمعاهد الأزهريية عربى إلى المدارس المصرية اليابانية عربى حتى الصف الثالث الابتدائي.
وفى جميع الأحوال يشترط أن يتم التحويل فى حالة وجود أماكن شاغرة وبما لا يخل بالكثافة المقررة وفى حدود قواعد السن.

مصروفات المدارس اليابانية في مصر : 

قدرت وزارة التربية والتعليم مصروفات المدارس اليابانية في السنة بحوالي " 2000 حتى 4000 جنيه مصرى، بحيث لا تقل عن 7% سنويا وطبقا لمعدل التضخم ويتم تحديد رسوم كل مدرسة بمعرفة لجنة مشكلة من مدير وحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية بديوان الوزارة ومدير المشروع بالتنسيق مع مدير المديرية بكل محافظة وبرئاسة رئيس قطاع التعليم العام.

وأوضح القرار تقديم المدارس الجديدة منح دراسية سواء كلية أو جزئية يصدر بشأنها القواعد المنظمة لذلك، كما يلتزم طلاب المدارس المصرية اليابانية اللغات بسداد ثمن الكتب الأجنبية المشتراه من الوزارة رياضيات وعلوم وحاسب آلى إن وجد وسداد كتب الأنشطة المستوى الرفيع التى تدرس بالمدرسة من دور النشر وفقا للإجراءات القانونية، على أن يكون سداد ثمن كتب المستوى الرفيع اختيارية وليس إجبارية طبقا للأسعار المقررة مضافا إليها 10% مقابل مصاريف النقل والتلف والمشال.

وأكدت الوزارة أن يجوز للمدارس المصرية اليابانية اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة فى تقديم خدمة السيارات لنقل التلاميذ إلى المدرسة ذهابا وإيابا مقابل اشتراك سنوى يحدد فى ضوء التكلفة الفعلية للخدمة مضافا إليها 10% مصاريف إدارية.

وأوضح القرار الوزارى، أنه تحصل المدارس المصرية اليابانية مقابل خدمات والأنشطة اليابانية واشتراك السيارة إن وجد على قسطين القسط الأول بنسبة 75% ، على أن يسدد قبل بداية العام الدراسى، والقسط الثانى بنسة 25% يسدد فى أول ديسمبر من كل عام على أن تحصل أثمان الكتب الأجنبية دفعة واحدة مع القسط الأول بالنسبة لمدارس اللغات واشتراك السيارة ويستخرج إيصالات 123 تربية وتعليم.

وأشار القرار إلى أنه على المدارس إعلان المصروفات الخاصة بالمعاملة المالية للعاملين بالمدارس المصرية اليابانية وكيفية إثابتهم على النحو الذى يحقق الهدف منها.

وأكد أنه تلتزم المدارس المصرية اليابانية الجديدة بتوريد نسبة 100% من مقابل خدمات الأنشطة اليابانية للوزارة أول بأول على الحساب الموحد المفتوح بالنبك المركزى.

وأكد أنه يخضع جميع العاملين بتلك المدارس لقانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981، وقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 وتتولى الإدارات والمديريات التعليمية المختصة صرف أجور ومكافآت وحوافز لجميع العاملين بالمدارس المصرية.

ولفت القرار إلى أنه تلتزم إدارة التوجيه المالى والإدارى بالوزارة بالتوجيهات الفنية بالإدارات والمديريات التعليمية والإشراف على المدارس المصرية اليابانية من النواحى المالية والإدارية والفنية كما هو متبع.


  • ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق

    ملازم جميع المراحل

    لايك لصفحة الفيس بوك

    انضم لجروب المدرس بوك

    قرارات وزارية هامة

    أفضل 10 مواضيع