زيادة اسعار كروت الشحن 2017 بعد زيادة ضريبة القيمة المضافة تعرف علي الأسعار الجديدة من هنا

حقيقة زيادة أسعار كروت شحن المحمول

زيادة اسعار كروت الشحن , بعد اصدار قانون القيمة المضافة والذي اثر علي زيادة أسعار كروت الشحن احتار العديد من المواطنين في معرفة قيمة كروت الشحن الصحيحة بعد انتشار العديد من التسعيرات التي توضح هذا الأمر واليوم وفي هذا المقال سوف نوضح لكم كل ما تريدون معرفته بخصوص القانون الجديد وكيفية حساب قيمة كارت الشحن للمحمول بعد الزيادة لعام 2017 .

بعد إضافة قيمة 1 % على كروت الشحن أصبحت قيمة الضرائب تساوي 14%، بعد النسبة التي كانت مقررة سابقا وهي 13%، وسيتم تطبيق الزيادة رسميا بداية شهر يوليو.

وقد جاءت الزيادة علي كروت الشحن كالتالي :


ثمن الكارتالرصيد بعد الشحن
الكارت 108.60
الكارت 2017.20
الكارت 2521.05
الكارت 5043.00
الكارت 10086.00

تأثر كروت الشحن بجميع فئاتها بالزيادة : 

أكد عبدالمنعم مطر، إن الزيادة علي كروت الشحن تأتي للتأثر بضريبة  الـ 1% الخاصة بالقيمة المضافة وذلك منذ العام الماضي حيث كانت 13 %  وأصبحت اليوم 14 % 

اما زيادة سعر الكارت أو انخفاض الرصيد : 

انتشرت بعض الشائعات حول اتجاه شركات المحمول إلي  تقليل عدد الدقائق بدلا من تقليل قيمة الكارت ولكن خرجت التصريحات من داخل شركات المحمول تنفي هذا الكلام .

تحصيل 8 مليار من تطبيق الزيادة : 

اكدت وزارة المالية أن الناتج من تطبيق هذه الزيادة علي كروت الشحن تحصيل ما يثارب من  8 مليارات جنيه، خلال العام المالي الحالي، بعد أن تقوم بزيادة سعر ضريبة القيمة المضافة بواقع 1% لتصل إلى 14%


سلع أخري سيزيد سعرها بخلاف كروت الشحن : 

تأثرت العديد من السلع بالضريبة المضافة ولكن لم يلاحظ الناس هذه الزيادة لان معظم هذه السلع يقوم الفرد بشراءه مرات قليلة في العمر مثل الأجهزة والأدوات الكهربائية، والسيارات .

رواد مواقع التواصل يقاطعون شركات المحمول : 

قرر رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" القيام بطرق ايجابية للضغط علي شركات المحمول وذلك من خلال حملة لمقاطعة شركات المحمول، حيث انتشرت دعوات لغلق الهواتف المحمولة لمدة ساعتين من الساعة التاسعة حتى الحادية عشر مساء.وانتشرت منشورات تؤكد رفضهم لهذه الزيادة.

شركات المحمول تنفي التحايل علي العملاء : 

واستبعد أيمن عصام رئيس قطاع الشؤون الخارجية والقانونية بـ"فودافون مصر" قيام شركات المحمول بعمل أي خدع أو محاولات للتحايل على العملاء وذلك عن طريق التلاعب في عدد الدقائق أو ميجات الانترنت وأكد أن ما يذكرلا أساس له من الصحة.


نسبة الضريبة تمثل 10 قروش فقط : 

قال خالد حجازي، الرئيس التنفيذى  بشركة اتصالات مصر، عن تنسيق تطبيق زيادة الـ 1% الخاصة بضريبة القيمة المضافة  مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ، مؤكدًا أن الـ 1% من قيمة كارت الـ 10 جنيهات يمثل 10 قروش وبالتالي هو مبلغ ضئيل جداً لن يترتب عليه زيادة في سعر الكارت، مؤكداً أن ما يثار على مواقع التواصل الاجتماعي من تقليل لقيمة الدقائق أو المبلغ الذي يمنحه الكارت إشاعات لا تعتمد علي أي اساس وما هي إلا محض خرافات .

  • هناك تعليق واحد:

    1. الى صاحب القاله كل ما يهمك الفرقعه الاعلاميه كفايه بقى
      نسبه 1% من كارت العشره جنيهات هى عشره قروش يعنى الكارت هيديك 9 جنيهات وتسعون قرشا
      هو الاخ معاه الابتدائيه
      اللاعلام صدق وليس استغلال للمواقف لمصالح شخصيه
      على فكره انا من اللى بتكره وجود السيسى لكن الحق احق ان يتبع

      ردحذف

    ملازم جميع المراحل

    لايك لصفحة الفيس بوك

    انضم لجروب المدرس بوك

    قرارات وزارية هامة

    أفضل 10 مواضيع