تسريب مؤتمر التعليم غدا لاعلان ملامح النظام الجديد للتعليم تعرف عليه من هنا

تسريب مؤتمر التعليم غدا لاعلان ملامح النظام الجديد للتعليم تعرف عليه من هنا

    ننشر لكم ملامح الشكل الجديد للتعليم ،و التي سوف يتم الاعلان عنها في المؤتمر الصحفي الذي يعقده الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم غدًا الثلاثاء.
    يقوم الدكتور طارق شوقي غدا بعقد مؤتمر صحفي يعلن فيه عن خطط تطوير التعليم، والمعلمين ، وسبل وضع حد لمختلف المشكلات والملفات العالقة بالوزارة منذ فترة طويلة، وخطة العمل خلال الفترة المقبلة.

    اما عن الملامح العامة للنظام التعليمي الجديد المقرر اعلانه غدا نلخصه في نقاط لكم كالتالي : 

    1- مهمة تدريس الصفوف الأولي في اول ثلاث سنوات بالمرحلة الأبتدائية سوف تكون علي عاتق على معلم الفصل، وقد نوقشت هذه النقطة في كثير من الاجتماعات سابقا ولكن سوف تعلن غدا بأذن الله بشكل رسمي .

    2- إلغاء شهادة الصف السادس الابتدائي، والاستقرار على أن تكون 6 ابتدائي سنة نقل عادية، اما عن الأسباب وراء ذلك فهي أن الدكتور طارق شوقي يحاول تطوير المرحلة الابتدائية ككل،ويركز علي إمكانية تخفيض الامتحانات في هذه المرحلة، كي يستمتع الطفل بطفولته بعيدا عن جو الأمتحانات المعقد
    3- الاعلان عن نظام جديد للثانوية العامة ومن المحتمل التأكيد علي كون الثانوية العامة نظام تراكمي كما ذكر سابقا .

    4- سوف تقوم وزارة التربية والتعليم بعمل بروتوكلات مع جهات محلية ودولية ، لوضع التصور النهائي لنظام الثانوية العامة، والتأكيد على أنه لن يكون هناك نظام جديد دون توافق مجتمعي، مع طمأنة جميع من لهم علاقة بالعملية التعليمية بنجاح هذا النظام.

    5-الاعلان عن فريق عمل جديد للدكتور طارق شوقي مع عرض بيانات كل فرد مع خطة عمله والملفات المسئول عنها، لافتًا، إلى أن مختلف أعضاء الفريق الجديد للوزير، لهم خبرات دولية في مجالاتهم، ما يسرّع من وتيرة الإنجاز في كل ملف.

    6- اما بخصوص المعلمين ، فقد نبه المصدر إلي أن الدكتور محمد عمر، رئيس اللجنة المشكلة من وزير التعليم لحل مشكلات المعلمين، ورئيس صندوق دعم المشروعات التعليمية، سوف يتحدث باستفاضة عن الإجراءات التي تم اتخاذها لحل مشكلات المعلمين القدامى والجدد، خاصة المغتربين، والإجراءات الجديدة المنتظر اتخاذها لصالح المعلمين، وتحسين مستواهم الوظيفي والاجتماعي.

    7- الاعلان عن المدارس اليابانيةالمصرية، وأهداف انشائها في مصر ،و خطة انتشارها وسبل التوسع فيها، والمدارس المقرر إنشاؤها العام المقبل، ومعدلات الإنجاز في بناء هذه المدارس، فضلا عن التطرق إلى الجدل الدائر حول مصروفات مدارس المتفوقين، وأسباب إعفاء طلبة المدارس الرسمية، والرسمية المتميزة، من المصروفات الفعلية، واقتصار دفعها على طلبة المدارس الخاصة والدولية فقط.
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج