عاجل : استرجاع نظام تحسين المجموع لطلاب الثانوية العامة


نظام تحسين المجموع هو نظام كان يعمل بيه في الثانوية العامة في فترة ماضية  وكانت قد انتشرت شائعات عديدة في الأوساط بشأن عودة نظام تحسين المجموع لطلاب الثانوية العامة وفي هذا المقال سوف نجيبكم عن هذه الشائعات كالتالي . . .

رأي الوزارة في عودة نظام تحسين المجموع : 

 اصدرات وزارة التربية والتعليم كتيبا بالغاء نظام التحسين وذلك بالقانون رقم 160 المادة رقم 29 الصادر في عام 1997 وبناء على هذا فكل ما يثار علي صفحات الثانوية العامة ما هو الأ محض شائعات تصاحب هذه الفترة الحرجه لطلاب الثانوية العامة والتي كانتتشغل بال أولياء أمور طلاب الثانوية العامة فى إمكانية إعادة نظام تحسين الدرجات مرة أخرى نظرا لصعوبة الامتحان وقلة الدرجات والطموح في دخول كليات القمة  .

تعرف الحذف والتعديل في المناهج العام القادم من هنا 

ما هو نظام تحسين المجموع للثانوية العامة : 

نظام احسين المجموع هو نظامكان يعمل به بناء على القانون رقم 2 لسنة 1994 وكان ينص على السماح للطالب الذي نجح في أي مادة من مواد الثانوية العامة بإمكانية التحسين في هذه المواد بإعادة السنة أو التحسين في الدور الثاني وكان ذلك النظام يتسبب في إحداث عدم تكافؤ الفرص وارتباك كبير بين الطلاب  ولا يتيح تحقيق العدالة بين الطلاب.

تعرف نسب النجاح وعدد الطلاب الحاصلين علي الدرجة النهائية في كل مادة لطلاب الثانوية العامة 

نظام تحسين المجموع يسبب الاختلال وتكأفو الفرص  :

من المؤكد أن القانون هو الذي يحكم العمل في الثانوية العامة وأن وزارة التربية والتعليم تقوم بتنفيذ القوانين التي تصدرها الجهات التشريعية وأن القانون الحالي لا يتيح السماح للطلاب الناجحين في بعض المواد أداء الامتحان مرة أخرى في المواد التي نجحوا فيها وبالتالي فلا نية نهائيا للعودة لنظام التحسين مرة أخرى وذلك تحقيقا لمبدأ المساواة بين جميع الطلاب.


  • هناك تعليقان (2):

    1. حرام حرام حرام.. انا مستقبلي ضاع انا مش عارفة اعمل ل ايه حرام عليكم.. حد يقولي اعمل ايه انا خلاص قربت اموت والله كنت هقرر انتحر بس قولت حرام وكمان بشوف امي تعبانة جداجدا ووجها اصفر والله انا مش متوقعة كده انا كل اللي عملته بسبب السنوات الفائتة والتفوق والتكريمات كله راح علي الفاضي مش بس مستقبلي ضاع لا ال11سنة ضاعت مني وجهدي ضاع والله انا بموت عايزة حد يساعدني ارحموني بجد يارب يرجع نظام التحسين تاني وانا ان شاءالله هشد حيلى من جديد

      ردحذف
    2. والله العظيم انا زيك بالضبط والمشكلة اني مكنتش اعرف انهم هيلغوه انا حاسس اني هموت والله

      ردحذف

    ملازم جميع المراحل

    لايك لصفحة الفيس بوك

    انضم لجروب المدرس بوك

    قرارات وزارية هامة