وزارة التموين تعلن رسميا وقف الدعم عن الدقيق من الشهر المقبل تعرف الأسباب وسعر الخبز بعد وقف الدعم من هنا


وقف الدعم عن الدقيق الشهر القادم هذا بعد أن أفادت وزارة التموين اليوم أنها وبداية من الشهر القادم سوف تتوقف تماماً عن دعم  أجولة الدقيق التي يتم تقديمها إلى المخابز

وقف الدعم عن الدقيق لوقف سرقته 

 بررت وزارة التموين عن سبب وقف الدعم انه جاء في إطار حملة الوزارة للتضييق علي الذين يقومون ببيع الدقيق في المخابز للسوق السوداء بعد اخذه بالسعر المدعم وبيعه بالسهر الحر، كما أوضحت مصادر بالوزارة أن القرارات الأخيرة التي اتخذها وزير التموين بتشديد العقوبات على الذين يتلاعبون بالدقيق أدت إلى مطالبة أصحاب المخابز أنفسهم بشراء الدقيق بالسعر الحر، وذلك خوفاً من العقوبات.

الفرق بين رفع الدعم عن الدقيق وعن رغيف العيش

هناك فرق كبير بين رفع الدعم عن الخبز ورفع الدعم عن رغيف العيش حيث أن رفع الدعم عن الدقيق لمحاربة أصحاب المخابز الذين يحاولون سرقة الدقيق وبيعه بالسوق السوداء وليس هناك تأثير لذلك علي رغيف العيش حيث أشار وزير التموين إلى أن سعر الرغيف كما هو بخمسة قروش وليس هناك أي نية من التموين بالمساس به،واعلنت وزارة التموين أنه سوف تقوم بدفع فارق السعر والتكلفة لأصحاب المخابز.

وقف الدعم يوفر أموالا طائلة للدولة 

وقال المتحدث باسم وزارة التموين محمد سويد، أن هذه الخطوة تهدف إلى عدم قيام الخابز بتهريب الدقيق وبيعه في السوق السوداء، كما أنه سيساهم في توفير أموالاً طائلة تضيع هدراً على الحكومة، وأشار إلى أن هذا القرار سيوفر على الدولة ثمانية مليارات جنيه أي ما يعادل 447 مليون دولار، وأشار إلى أن المواطن سيحصل على الرغيف عن طريق البطاقة الإلكترونية بسعر 5 قروش وهو عشر تكلفة إنتاج الرغيف ويتم تعويض المخابز عن فرق تكلفة الإنتاج مع كل استخدام للبطاقة.

  • هناك 3 تعليقات:

    1. قرار صائب جدا ولكنه تأخر كثيرا .

      ردحذف
    2. بعض اصحاب المخابز يجمعون الكروت الذكية من المواطنين ويضربوها فى ماكينة الخبز على انها صرفت خبز وهى لم تصرف فى الواقع مقابل ان يعطو اصحاب الكروت دقيق وليس خبز ببلاش اخر كل شهر ويستفيد اصحاب هذه المخابز بأضعاف الربح من فرق الخبز والدقيق معا .

      ردحذف
    3. المهم المراقبة التى انعدمت رغيف الخبز مثل الكعكة

      ردحذف

    ملازم جميع المراحل

    لايك لصفحة الفيس بوك

    انضم لجروب المدرس بوك

    قرارات وزارية هامة