التعليم توضح حقيقة الغاء الصف السادس الابتدائي 2018 وامتحانهم علي مستوي الادارات


اثارالغاء الصف السادس الابتدائي الجدل بين المعلمين وأولياء الأمور ما بين الغاء الصف السادس الأبتدائي من عدمه والأن ساد الجدل علي امتحانات الصف السادس وجعلها شهادة أو سنه نقل عادية واليك تفصيل قرار وزارة التربية والتعليم .

حجازي الصف السادس نهاية المرحلة الأولي من التعليم  

قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني «لو نظرنا الى الصف السادس الإبتدائي فهو نهاية المرحلة الأولي من التعليم الأساسي، وأن كل الناجحين فيه ينتقلون الي الصف الأول الاعدادي فبالتالي الصف السادس الإبتدائي لا يعتبر شهادة وليس شهادة ،، ولا يوجد أهمية لعقد امتحانات لها على مستوي المديريات التعليمية».

نقل امتحانات الصف السادس إلي الادارات 

وأضاف: «أما لونظرنا الى الصف الثالث الإعدادي هذا هو الشهادة حيث أنها مرحلة نهائية التعليم الأساسي، وعليه فإن الوزارة تدرس نقل إمتحان الصف السادس الإبتدائي الي مستوي الإدارة التعلمية مثل باقي صفوف النقل ولكن تفكر الوزارة الآن فى شكل يضمن جودة هذا الأمتحان».

عقبة تصحيح الصف السادس الأبتدائي 

وأشار «حجازي» الى أن الافكار التي تدور الآن هو أن مواجهين المواد هم من يشرفون على الإمتحانات بالاضافة الى أن من يصحح المواد فى الصف السادس الإبتدائي ليس مدرسين المدرسة ولكن من خارجها حتي يتم فلترة الطلاب بين من يعرف يقرأ ويكتب ومن لا .

نفي الدكتور رضا حجازي لالغاء الصف السادس الابتدائي

نفى الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية، بشأن إلغاء شهادة الصف السادس الابتدائي.


  • ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق

    ملازم جميع المراحل

    لايك لصفحة الفيس بوك

    انضم لجروب المدرس بوك

    قرارات وزارية هامة