موعد بدء المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة وموعد التقديم لتقليل الإغتراب

موعد بدء المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة وموعد التقديم لتقليل الإغتراب
    بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة ينتظر طلابنا طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق علي أحر من الجمر موعد تنسي المرحلة الثالثة التي ستنطلق السبت 12 أغسطس وتستمر حتى الإثنين 14 من الشهر نفسه، عقب إعلان التحويلات.

    الحد الأدني للمرحلة الثالثة 2017 : 

    اما عن الحد الأدني فقد أعلن السيد وزير التعليم العالي إن المرحلة الثالثة بحد أدنى 50% لطلاب الشعبة العلمية و50% لطلاب الشعبة الأدبية، ويبلغ عدد طلاب المرحلة الثالثة 58 ألف طالب و745 بالشعبة العلمية 58 ألف طالب و899 بالشعبة الأدبية، بإجمالى 87 ألفا و644 ، إضافة إلى الطلاب الناجحين بالدور الثانى للثانوية العامة.

    موعد التحويل وتقليل الأغتراب 2017 

    وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن عملية التحويل لتقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية ستبدأ غد الثلاثاء المقبل وحتى الخميس المقبل عن طريق الموقع الإلكترونى.
    وأضاف عبد الغفار، خلال مؤتمر صحفى اليوم، أن نسبة هذه التحويلات ستكون 10% وفقا للقواعد، التى حددها المجلس الأعلى للجامعات من قبل.

    عدد المتخلفين عن المرحلة الثانية للتنسيق 

    جدير بالذكر أن وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أعلن أن 1627 طالبا وطالبة تخلفوا عن تسجيل رغباتهم بالمرحلة الثانية من التنسيق،، من إجمالى 153 ألفا بالمرحلة الثانية من التنسيق، وعدد المرشحين بإجمالى 151 ألفا و600 طالب وطالبة.
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق