كيف اقدم في تظلمات الثانوية العامة 2017


تظلمات الثانوية العامة 2017 المقرر بدءها من يوم الأحد القادم بعد ظهور النتيجة في المدارس حيث يبدأ الطلاب في تقديم تظلماتهم في حال احساسهم أن درجاتهم غير صحيحة أو مغلوطة ولذلك نقدم لكم خطوات تقديم تظلم للثانوية العامة :

خطوات التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2017

الخطوة الأولى: التوجه إلي مديرية التربية والتعليم بمنطقتك وهناك سوف تجد مندوب التظلمات الذي سيستلم ستتابع معه خطوات التظلم التالية .

مصاريف التظلمات في الثانوية العامة 2017 

الخطوة الثانية: قيمة التظلم للمادة الواحدة هي مائة جنيه وتقوم بسدادها في فروع  البنك الأهلى المصرى لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وأحصل على نسخة من إيصال السداد.

أماكن التظلمات للثانوية العامة 2017 

الخطوة الثالثة: سلم نسخة من إيصال السداد إلى المديرية التعليمية التابع لها وسوف يتم تحديد ميعاد محدد للكشف عن النتيجة بعد التظلم ومراجعتها بالكنترول الذى يتبعه الطالب ولا تصطحب معك مدرس المادة؛ لأنه سيتم منعه من الاطلاع على ورقة الإجابة.

الخطوة الرابعة: ستمنحك المديرية التعليمية نسخة من أوراق إجابتك غير مدون عليها اسمك، بل تحمل كودا سريا يمكن مستشار المادة من الاطلاع عليها دون معرفة اسمك ضمانا للشفافية.

الخطوة الخامسة: اطلع على صورة من ورقة الإجابة وراجعها جيدا ودون ملاحظاتك عليها فى ورقة خارجية، وسوف يتم تسليم الملاحظات التى تدونها للكنترول مرة أخرى، والذى سيعيد رصد الدرجات مرة أخرى مع مطابقتها بالورقة الإجابة الأصلية.

الخطوة السادسة: إذا ثبت حقك فى الحصول على درجات أعلى سترد إليه رسوم إجراء التظلم المقدرة بـ100جنيه مرة أخرى

الخطوة السابعه: يتم إخطار مكتب التنسيق بالنتيجة المعدلة للطالب بعد إعادة تصحيح المادة، أو المواد التى تظلم فيها.


  • ليس هنالك تعليقات :

    إرسال تعليق

    ملازم جميع المراحل

    لايك لصفحة الفيس بوك

    انضم لجروب المدرس بوك

    قرارات وزارية هامة

    أفضل 10 مواضيع