اصدار عملات نقدية معدنية جديدة فئة "100-50-10 " واشكال جديدة للعملة الورقية

اصدار عملات نقدية معدنية جديدة فئة "100-50-10 " واشكال جديدة للعملة الورقية
    العملات المصرية الفرعونية الجديدة 2017
     بعد مرور 150 عاما على تأسيس القاهرة الخديوية، احتفلت القاهرة  بحضور العديد من الوزراء في حديقة الأزهر، ويتضمن الحفل إعلان نتيجة مسابقة التصوير الفوتوغرافي لعمارة القاهرة الخديوية، وتدشين الطابع البريدي والعملة التذكارية التي أصدرتهما المحافظة بهذه المناسبة، بالإضافة إلى عروض فنية واستعراضية تقدمها فرق الفنون الشعبية.

    وطبعت محافظة القاهرة العديد من العملات التذكارية, احتفالا بتأسيس القاهرة الخديوية مكتوب عليها "القاهرة الخديوية" ولونها فضى بالإضافة إلى عملات رمزية، لتوزيعها على الحضور.
    اشكال جديدة للعملة المعدنية المصرية 

    يذكر أن محافظة القاهرة بالتعاون مع المجتمع المدنى وأصحاب المحال التجارية، وبعض البنوك، ساهموا في تطوير 200 عقار متميز من عقارات القاهرة الخديوية، التي تضم ما يقرب من 500 عقار متميز موزعة على أحياء "عابدين والأزبكية وحى غرب القاهرة"، شيدها أمهر المعماريين الإيطاليين والبلجيكيين في عهد الخديو إسماعيل، وحولت هذه العقارات مربع "القاهرة الخديوية" لقطعة من باريس.

    هذا وقد دشن عدد من شباب مصر حملة جديدة لإعادة تصميم شكل العملات المصرية ابتداءً من عملة الـ25 قرشًا إلى الـ200 جنيه، على أن تكون جذابة للسياحة، عن طريق استخدام رموز الفراعنة وأشهر الأماكن المصرية على النسخ الجديدة.

    نترككم مع الصور الجديدة

    صورة لعملة ال200 جنيه 


    صورة لعملة الجنيه المصري


    صورة اخري لعملة 200 جنيه

    صورة لعملة 50 جنية 

    صورة لعملة 5 جنيه
    صورة جديده لعملة جديدة عملة 10000 جنيه 

    إرسال تعليق