وزير التعليم المجتهدين سيحصلون علي نقاط يتم صرفها فلوس او بضاعة او هدايا

وزير التعليم المجتهدين سيحصلون علي نقاط يتم صرفها فلوس او بضاعة او هدايا
    التقى وفد من المعلمين تحت اسم ائتلاف دعم الوزير لعرض العديد من المقترحات التي تنهض بالمعلم ماديا وأدبيا والتي سوف ننشرها لكم بأسفل المقال ولكن أهم ما قاله الوزير في تلك المقترحات هو ذلك المقترح بخصوص المعلم المتميز حيث وصل السيد الوزير عدم رضاء المعلمين عن نظام النقاط والذي شرح الوزير قائلا أن هذا النظام سيكون بعيدا عن الراتب أي أن كل المعلمين سيحصلون علي الراتب ولكن المعلم المتميز هو فقط من سيحصل علي النقاط التي سوف يصرفها على هيئة نقود أو بضاعة أو هدايا
    اما عن باقي المطالب التي طالب بها المعلمون فجاءت كالتالي :

    1- تخصيص مكتب بالوزارة لشئون المعلمين

    إنشاء مكتب لشؤون المعلمين بالوزارة وتعيين معاونين للوزير وسرعة إصدار قانون التعليم الجديد ومطالبة وزارة التعليم والبرلمان بسرعة مناقشته واقراره والإلتزام بميزانية التعليم قبل الجامعي التي نص عليها الدستور وتفعيل مكاتب خدمة المواطنين والاتصال السياسي لحل المشاكل وتوفير راتب يضمن الحياة الكريمة للمعلم وفي حالة تحقق ذلك تجرم الدروس الخصوصية .

    2-احتساب مرتب المعلمين علي اساسي نفس العام

    احتساب مرتب المعلم على الأساسى لنفس السنة فليس من المعقول أن نكون بعام 2017 ويحاسب المعلم على أساسى 2014 ويخصم منه على أساسي 2017 وذلك بإلغاء المادة الغير دستورية 15 من قانون 32 والرفض التام لفكرة النقاط لتقييم المعلم والاهتمام بحصول جميع المعلمين على دورات تدريبية وخاصة المشاركة في برنامج المعلم أولا .

    3- ضم مدة المعلم قبل التعيين بدون قضايا

    إيجاد حل لمشكلة ضم مدة المعلم بالأجر والمؤقت والمساعد إلى ملف خدمته حيث أنه من الظلم عدم احتساب هذه المدة التـــى تتجاوز لدى
    البعض العشر سنوات رغم أحقيته في ذلك .

    4- ترقية المعلمين طبقا لقرار الوزير وليس المحافظ

    تعيين وترقية المعلم وفقاً لقرار الوزير وليس قرار المحافظ تلافيا لفوارق الزمنية لاعتماد المحافظين حيث أن المعلم يعامل طبقاً لكــادر المعلمـين ومعالجة الرسوب الوظيفي للمعلم فى ترقية.

    5- توحيد المرتبات والعلاوات علي جميع المعلمين

    مخاطبة جميع المديريات والادارات بتوحيد المرتبات والخصومات والحوافز والبدلات والعلاوت والمكافأت فليس من المعقول الاختلاف من محافظة الى اخرى ومن ادارة الى اخرى واصدار كتاب دوري موحد لجميع الاستقطاعات المالية لمتساويين في سنة التعيين والدرجة والعلاوات التشجيعية .

    7- تعميم صرف علاوة 200 %

    تعميم الموافقة على صرف حافز الإثابة 200 % في جميع المحافظات طبقا لأحكام الصادرة والسماح بتغيير المسمى الوظيفي بدون تعقيدات .
    حل مشكلة العلاوات الخاصة لسنوات المعلم المساعد بعد التعيين واحتسابها بنسبة من الأساسي لكل عام وليس مربوط الدرجة وذلك تنفيذا لفتوى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وفتوى المستشار القانوني للوزارة وفتوي مجلس الدولة والغاء شروط علاوة الأعباء الوظيفية .
    مخاطبة وزير التنمية المحلية والمحافظين والمديريات والإدارات التعليمية بتنفيذ قرارات الجهاز المركزي لتنظيم والإدارة وفتاوى مجلس الدولة وعدم ضرب عرض الحائط بها .

    8- حل مشكلة اغتراب المعلمين

    القضاء على الإغتراب للمعلمين الذين يعملون خارج محافظاتهم بإتاحة النقل لهم وعدم وضع العراقيل أمامهم كما حدث مع زملائهم من ال 30 الف معلم .

    9- النظر إلي مشاكل المعلمين المساعدين والمفصولين

    حل مشاكل المعلمين المساعدين ما قبل 2013 بسرعه ومعلمي الحاسب الالي والفصل ومعلمي بورسعيد ومستبعدين أسوان ومفصولين سوهاج ومتسابقي قنا والبحر الأحمر .

    10- توحيد وجهات النظر

    عقد مؤتمر تحت رعاية وزارة التربية والتعليم يشارك فيها أولياء الأمور والنقابة والمعلمين لتوحيد وجهات النظر في تطوير التعليم وتقليل الفجوة بين مكافآت المعلمين والعاملين بديوان .
    إصدار كتاب دوري موحد من جميع اللجان المشكلة لحل مشاكل المعلمين الإدارية والأكاديمية وتوحيد جميع الفتاوى المختلفة لنفس الموضوعات في قرار واحد ينطبق على الجميع .

    11- تفعيل المادة 89 من الكادر

    تفعيل المادة 89 من كادر المعلمين وتعديل بعض مواد الكادر وطرح قانون جديد لنقابة المعلمين ورفع مبلغ المعاش المنصرفة للمعلمين حتى تضمن لهم حياة كريمة .

    12- استثناء الحاصلين علي دبلوم المعلمين من شرط الحصول علي المؤهل التربوي

    استثناء الحاصلين على دبلوم المعلمين من شرط المؤهل التربوي أو توفير دورات مكثفة للمؤهل التربوي وعدم قصر الترقية على معلمي المواد التجارية في التعليم الفني .

    قرارات الوزير مع ائتلاف المعلمين


    إرسال تعليق