تحليل مخدرات لموظفي الدولة والفصل في حال ثبوت الأدمان

تحليل مخدرات لموظفي الدولة والفصل في حال ثبوت الأدمان
    اعلن المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والاداره منذ قليل فى حديث صحفى تنظيم الجهاز لحملات مفاجئة لجميع العاملين بمؤسسات الدوله والمعلمين واعضاء هيئة التدريس، حيث جاءت المفاجئة إجراء تحاليل المخدرات لهم، وفي حالة ثبوت تعاطي الموظف للمخدرات، يتم تطبيق العقوبة عليه، والتي قد تصل إلى الفصل النهائي من الوظيفة.

    وقال المستشار ان الذى سيتولى هذا الموضوع هم إدارة شئون العاملين وهى من ستقوم بالتحاليل واجراء الازم
    طالب النائب رائف تمراز نائب بمجلس الشعب عن مطالبته لجنة التعليم بعمل تحليلات مخدرات للمعلمين ، وذلك قبيل بدء العام الدراسي وذلك في محاولة للحد من الانتهاكات التي تحدث في المدارس من قبل بعض المعلمين .

    رد نقابة المعلمين علي النائب

    قال "سعفان عبد المطلب"، وكيل نقابة المعلمين بالشرقية، وأمين صندوق نقابة المعلمين، بمركز الحسينية، إن النقابة دعت لعقد اجتماع، اليوم، للرد على النائب "رائف تمراز" بشأن بيانه بإجراء تحليل المخدرات للمدرسين، قبل بداية العام الدراسى الجديد.

    حالة من الغضب بين صفوف المعلمين بسبب تصريحات النائب

    وأضاف وكيل نقابة المعلمين، أن تصريحات النائب، تسببت فى حالة من الغضب بين المدرسين، وخاصة أنه اختص فئة المدرسين دون غيرهم  بإجراء التحليل، ولم يطالب بإجراء التحليل لباقي الفئات الأخرى من ضباط الشرطة والأطباء وغيرهم.

    دعاوي لسحب الثقة من النائب بسبب تصريحاته

    وفى سياق متصل سادت حالة من الاستياء الشديد، بين المعلمين بمركز الحسينية، وقام البعض منهم بتدشين دعوات على مواقع التواصل الاجتماعى، سحب العضوية من  "تمراز" بسبب تصريحاته المسيئة لهم على حد قولهم.
    وكان "رائف تمراز" وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، وعضو مجلس النواب عن دائرة "الحسينية –صان الحجر – منشأة أبوعمر– الصالحية الجديدة" قد قدم منذ يومين، بيانا  لوزير التربية والتعليم ، يطالب فيه بإجراء تحليل المخدرات للمدرسين قبل بداية العام الدراسى الجديد، للحد من ظاهرة التجاوزات الموجودة داخل المدارس الحكومية.

    المعلمين لماذا تخص فئة في الدولة بهذا الأمر

    تساءل جموع المعلمين عن سبب تخصيص النائب لتحليل المخدرات للمعلمين فقط متسائلين لماذا لا يطلب تطبيق هذا علي جميع الموظفين بالدولة حيث لا توجد وزارة لا تخلو من الانتهاكات وهل يستطيع السيد النائب مطالبة وزير الداخلية بتطبيق مثل هذا التحليل علي جميع أفراد الشرطة على سبيل المثال .

    مطالبات بتحليل المخدرات مع أعضاء البرلمان

    طالب النشطاء بعد انتشار مثل هذا الخبر علي تطبيق هذا المطلب علي نواب البرلمان أولا ونشر نتيجة التحليل علي الملأ ومن يثبت تعاطيه أي أنواع من المخدرات من نواب المجلس يفصل فورا من عضوية المجلس الموقر لتأثير المواد المخدرة ليس عليه فقط ولكن علي وطن بكامله .
    شارك لتعم الفائدة