ننشر لكم تفاصيل اجتماع المهندس شريف اسماعيل، رئيس الوزراء، مع كل من وزراء التربية والتعليم والمالية والصحة والزارعة والتضامن الاجتماعى والتنمية المحلية ورئيس هيئة سلامة الغذاء، لمناقشة التقرير الذى تم إعداده حول ملف منظومة التغذية المدرسية.

واستعرض الاجتماع نتائج عمل اللجنة المعنية بتطوير المنظومة بحيث يشمل ذلك مختلف المراحل بدءًا من التعاقد وحتى التسليم فى المدارس، وصولًا لتوفير وجبة مدرسية صحية للتلاميذ.

ووجه رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، باتباع عدد من الضوابط تتعلق بتنظيم أسلوب وشروط التعاقد ونظم التوريد والتوزيع والتخزين، بما يضمن تحقيق أكبر قدر من الرقابة من خلال آليات مختلفة تحدد بوضوح دور ومسئولية جميع الأطراف المتعاملة داخل المنظومة.

هذا وقد التقى خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، اليوم، الثلاثاء، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، خلال جلسات الحوار المجتمعي الموسع مع عدد من النقابات المهنية، والتي استمرت لمدة يومين، أمس واليوم الثلاثاء، وقام بتقديم مطالب المعلمين له.

حل مشكلة معاشات نقابة المعلمين

وقال ” الزناتي ” إنه تم عرض مشكلة معاشات المعلمين التي تعاني منها النقابة على رئيس الوزراء، حيث يتم صرف مبلغ 93 مليون جنيه في الدفعة الواحدة كل ثلاثة شهور، لافتاً إلى أن حل المشكلة يكمن في تعديل قانون النقابة رقم 79 لسنة 1969، مؤكداً أن المهندس شريف إسماعيل طالبه بإرسال تعديلات قانون النقابة لرئاسة الوزراء حتى تتم مراجعتها وإرسال مشروع القانون إلى مجلس النواب حتى يأخذ دوره في العرض والمناقشة ثم الموافقة عليه.

تعديل قانون التعليم الجديد المعد من قبل النقابة

وطالب نقيب المعلمين، رئيس الوزراء، بضرورة تطبيق جدول أجور المعلمين المُعد من قِبل النقابة، مشيراً إلى أن المهندس شريف إسماعيل أكد صعوبة تطبيقه خلال عام واحد فقط، وإنما تستطيع الدولة تطبيقه بالتدريج على عدة سنوات مراعاة للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

رعاية المعلمين صحيا وحل مشكلة الاسكان الاجتماعي لهم

وطالب ” الزناتي ” أيضاً، رئيس الوزراء، بضرورة رعاية الدولة للمهنيين في الجانب الصحي، ولاسيما أن عدد المهنيين وأسرهم في مصر بالملايين، موضحاً أن رئيس الوزراء وعد بدراسة تلك الجوانب والعمل على حلها، ومضيفاً أن الحديث تطرق أيضاً إلى استعراض عدد من الأمور الأخرى مثل مستشفيات المعلمين ومصايف المعلمين والإسكان الاجتماعي لهم.
كما طالب نقيب المعلمين، رئيس الوزراء، بإبلاغ الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن رؤساء النقابات المهنية يريدون لقاءه، مشيراً إلى أن المهندس شريف إسماعيل سيتواصل معه بشأن ذلك في وقت لاحق.

عودة نقابة المعلمين في لجنة اختيار القيادات

وأكد ” الزناتي ” أن رئيس الوزراء وافق على عودة النقابة كممثل في لجنة اختيار القيادات، بعدما صدر قرار وزير التربية والتعليم رقم 1101 لسنة 2014 بشأن إلغاء تمثيل النقابة في لجنة اختيار القيادات.
وأشار نقيب المعلمين إلى أن المهندس شريف إسماعيل وعد بدراسة إلغاء القيمة المضافة على ممتلكات النقابات المهنية، باعتبار أن القانون يعفي النقابات المهنية من ذلك.
وعلى هامش جلسات الحوار المجتمعي، اجتمع ” الزناتي ” مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لعرض مطالب المعلمين عليه، موضحاً أن الوزير وعد بدراستها والرد عليها والموافقة عليها قدر المستطاع.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق