وزير التعليم يعد موظفي الديوان بمنحة الأضحي والمعلمين لهم هذا الوعد

وزير التعليم يعد موظفي الديوان بمنحة الأضحي والمعلمين لهم هذا الوعد
    بعد تظاهر موظفي الديوان لعدم حصولهم علي منحة عيد الأضحي ، ووقفتهم امام الوزارة ، كشفت مصادر بديوان عام وزراة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بعد لقاء أحد الموظفين الذين نظموا وقفات احتجاجية صباح اليوم أمام مكتب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، بشأن صرف مكافأة العيد، قابل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ووعده الوزير بحل الأمر وإتخاذ إجراءات الصرف قريبا.

    وكان تجمع الموظفون صباح اليوم أمام قصر الوزير مطالبين بسرعة صرف مكافأة العيد والذين اعتادوا عليها كل عام مؤكدين أن الصرف قد تأخر كثيرا خاصة أنه باقي ٥ إيام وتنتهي ايّام العامل في هذا الشهر وتبدا اجازة عيد الأضحي المبارك.

    أما عن المعلمين فقد صدر منذ أيام قانون رقم ١٤٥ لسنة ٢٠١٧ بربط الموازنة العامة بالدولة للسنة المالية ٢٠١٨/٢٠١٧ ، والذى يفيد بثبات جميع الحوافز والبدلات والجهود الغير عادية على أساسي 30/6/2015 ، و ثبات أيلولة نسبة ١٥٪ من جملة الإيرادات والحسابات الخاصة للموازنة العامة للدولة ، ويلغى كل نص يخالف ذلك ، وتم نشر القانون بالجريدة الرسمية ويتم العمل به بدءا من يوليو 2017 لجميع العاملين بالدولة .

    جاء هذا بعد ان اصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القانون رقم ١٤٥ لسنة ٢٠١٧ ، والذي نص في المادة الثالثة عشر على ثبات جميع الحوافز والبدلات والجهود الغير عادية على أساسي 30/6/2015 حيث نصت على :

    تلتزم كافة الجهات الداخلة فى الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية ... بصرف الحوافز والمكافآت والجهود غير العادية والأعمال الإضافية وكافة المزايا النقدية والعينية وغيرها – بخلاف المزايا التأمينية – التي يحصل عليها الموظف بعد تحويلها من نسب مئوية مرتبطة بالأجر الأساسي في 30/6/2015 إلى فئات ماليه مقطوعة وبذات القواعد والشروط المقررة في ذات التاريخ ( ويلغى كل نص يخالف ذلك )

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج