تعرف موعد تسليم الكتب المدرسية للطلاب لعام 2017-2018 وعدم ربط الكتب بالرسوم

تعرف موعد تسليم الكتب المدرسية للطلاب لعام 2017-2018 وعدم ربط الكتب بالرسوم

    أكد أحمد خيرى المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة بدأت هذا العام مبكرا فى طباعة احتياجاتها من كتب العام الدراسى الجديد لتصل إلى المدارس قبل انطلاق الدراسة، لافتا إلى أن الطباعة تسير بشكل منتظم دون توقف كما أنه لا توجد أية مشكلات مالية مع أصحاب المطابع المكلفة بالطباعة. <


    موعد تسليم كتب الفصل الدراسي الأول 2017 :

    وأضاف المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم إن كتب الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى ستكون بحوزة الطلاب قبل انطلاق العام الدراسى بأيام، لافتًا إلى أن نسبة ما تم الانتهاء من طباعته حتى الآن وصلت إلى 75% من الكميات المطلوبة، مؤكدا أن الوزارة تطبع قرابة 320 مليون نسخة كتاب خلال العام الدراسى.

    الإنتهاء من طباعة معظم الكتب الدراسية قبل العيد 

    وأوضح أحمد خيرى، إن 75% من الكتب التى تم الانتهاء من طباعتها تم توريدها جميعا إلى مخازن الكتب وإلى المديريات التعليمية، لافتا إلى أن الأسبوع المقبل قبل عيد الأضحى ستصل نسبة الطباعة وما تم الإنتهاء منه إلى 98% على أقصى تقدير، مؤكدا توافر جميع الكتب المطلوبة فى المدارس ومخازن المديريات قبل انطلاق الفصل الدراسى الأول .

    وصول الكتب للمدارس قبل بدء العام الدراسي 2017

    وأشار المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إلى أن 62 مطبعة تعمل على الانتهاء من الأعداد المطلوبة من الكتب، وستصل للمدارس فى الموعد المحدد لها قبل بدء العام الدراسى، مشيرا إلى أنه لا توجد أى فرصة أو رفاهية لعدم وصول الكتب للمدارس وستكون فى يد الطالب مباشرة عقب انطلاق الدراسة.

    عدم ربط تسليم الكتاب المدرسي للطالب بالرسوم المدرسية

    وفى السياق نفسه، أكدت مصادر مسئولة بالوزارة، أنه تم التنبيه على المديريات التعليمية والمدارس بضرورة تسليم الطالب الكتاب المدرسى وعدم ربطه بالمصروفات الدراسية تحديدا فى المدارس الخاصة، مشددة على أن هناك أكثر من طريقة يستطيع صاحب المدرسة الحصول من خلالها على حقوقه المالية ولكن دون منع الكتاب عن الطالب.

    تسليم الكتب حسب الأحصائيات

    وأكدت المصادر، إن هناك متابعة بشكل مستمر للتأكد من تسلم الطلاب للكتب الدراسية منذ انطلاق العام الدراسى، مؤكدة أن جميع الطلاب سيتم توفير الكتب لهم بعد إرسال المديريات التعليمية احصائيات بأعداد الطلاب المسجلين فى كل صف دراسى ومرحلة تعليمية.

    وأشارت المصادر إلى أن الوزارة منحت لأصحاب دور النشر الخارجية، صلاحية تداول ونشر بعض المناهج الدراسية عن طريق مديرى عموم تنمية المواد الدراسية وفق الشروط المحددة، مشيرة إلى أن أى كتاب يظهر فى السوق غير حاصل على صلاحية تداول يتم على الفور إبلاغ شرطة المصنفات واتخاذ إجراءات الغلق على الفور ومصادرة الكتب المضبوطة، مؤكدة أن الرقابة على الكتب الخارجية ضرورة للتأكد مما يقدم للطلاب من معلومات.





    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق