أقوي مذكرة في تعليم الاطفال القراءة والكتابة والأملاء للاستاذة غنوة حسن

أقوي مذكرة في تعليم الاطفال القراءة والكتابة والأملاء للاستاذة غنوة حسن

    يحتاج الكثير من الأباء إلي تعليم الاطفال القراءة والكتابة في مراحل ما قبل المدرسة ونحن اليوم نقدم لكم بوكليت رائع لتعليم الأطفال القراءة والكتابة وكذلك تأسيسهم في الأملاء وهذه المذكرة الرائعة من اعداد الأستاذة المتالقة غنوة حسن التي تبهرنا دائما بأعمالها الرائعة التي تساعد كل أم وأب في تعليم أبنائهم

    محتويات مذكرة تعليم الأطفال القراءة والكتابة قبل المدرسة :

    1. المرحلة الأولي في تعليم الأطفال القراءة والكتابة  :وهي تختص بتعليم الأطفال نطق وكتابة الحروف بطريقة سليمة وصحيحة وهي الأساس في بدء القراءة والكتابة للطفل وفيها نبدأ تعليم الطفل قراءة الحروف بالترتيب ومع الوقت والتدريب يستطيع الطفل قراءة الحروف وكتابتها بدون ترتيب 
    2. المرحلة الثانية تعليم الأطفال القراءة والكتابة : مخارج الحروف وأشكالها وفيها نعلم الطفل أن يفرق في نطق الحرف من مختلف المخارج الموجودة في الفم والأنف مثل ( المخارج اللثوية - الحروف المفخمه والمرققة - الحروف المتشابهة في الشكل أو النطق - أشكال الهاء والهمزة - الحروف الرافسة أو الحروف الشقية ) .
    3. المرحلة الثالثة تعليم الأطفال القراءة والكتابة : الحركات القصيرة وهي الحركات الثلاثة المعروفة وهي ( حركة الفتح - حركة الضم - حركة الكسر ) وفيها نعلم الطفل التفريق بين نطق الحروف ونطق صوت الحرف ( صوت الحرف = صوت + حركة ) .
    4. المرحلة الرابعة تعليم الأطفال القراءة والكتابة : تعليم الأطفال الحركات الطويلة أي المد والمد كما نعرف ثلاثة أنواع ( مد بالألف - مد بالواو - مد بالياء ) وفيه نعلم الطفل التفريق بين نطق وكتابة كل نوع من أنواع المدود الثلاثة والتفريق بين الحركات الطويلة والقصيرة .
    5. المرحلة الخامسة تعليم الأطفال القراءة والكتابة : بعد ذلك تتناول الاستاذه غنوة بعض الظواهر اللغوية كاللام الشمسية والقمرية والسكون والتنوين .

    مواصفات ملف تحميل مذكرة تعليم القراءة والكتابة للاطفال : 

    • اسم الملف / أقوي بوكليت تأسيس في القراءة والكتابة غنوة حسن
    • صيغة الملف / بي دي اف 
    • حجم الملف / 17 ميجا بايت 
    • لغة الملف / العربية
    • عدد أوراق الملف / 74 ورقة 
    • الملف قابل للقراءة علي الهاتف والتابلت وكذلك منسق وجاهز للطباعة 

    موضوعات قد تهمك : 

    والأن جاء الوقت لتحميل مذكرة تعليم الأطفال القراءة والكتابة وكذلك مرحلة التأسيس فيهم وللتحميل