التعليم عزل أي مدير من منصبه في حال جمع تبرعات من أولياء الأمور لمحاربة مافيا التحويلات

التعليم عزل أي مدير من منصبه في حال جمع تبرعات من أولياء الأمور لمحاربة مافيا التحويلات



    بعد انتشار مافيا التحويلات بين المدارس ، والتي يطالب فيها ولي الأمر دفع مبلغ معين تحت بند تبرع مالي للمدرسة ، وذلك جبرا علي ولي الأمر لأتمام عملية التحويل أو النقل بدون مشاكل ولذلك أعلنت فريدة مجاهد، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، إنها سوف تواجه مافيا السماسرة والتحويلات بين المدارس المنتشرة في الأيام الحالية.

    قرار اداري بعدم جمع أي تبرعات

    وأضافت «مجاهد» ، الي أن هناك بعض الأمور التي يصدر لها قرار اداري لضبط العمل مؤكدة أنها أصدرت أمر اداري لجميع مديري المدارس بعدم جمع تبرعات من أولياء الأمور .

    المشكلة يتقاسمها ولي الأمر مع المدير 

    وأشارت «مجاهد» ، الي أن المشكلة الحقيقة توجد في ولي الامر الذي يقبل الدفع دون اي سند أو دليل علي مدير المدرسة  وأن هذه الوقائع لا تثبت قائلة :" لازم ولي الامر يبلغنا حتي نتخذ الإجراءات اللازمة ".

    لا مانع من المشاركة المجتمعية بطريقة شرعية

    وتابعت «مجاهد» ، أن هناك تعليمات لمديري للمدارس ايضا بان لا مانع من المشاركة المجتمعية بطريقة شرعية من أولياء الأمور ولكن يكتب ولي الامر إقرار ان التبرع بنحض ارادته وموافقة مجلس الأمناء علي ذلك ايضا علي ان تكون التبرعات أشياء عينيه تخدم العملية التعليمية وليس مبالغ مالية .

    عزل المدير في حال تورطه بجمع تبرعات 

    في السياق ذاته قالت ، إنه إذا تم ضبط مدير مدرسة يقوم بتحصيل تبرعات سوف يتم إحالته للتحقيق ومن يثبت عليه ذلك سيعزل من وظيفته.

    إرسال تعليق