زهران : شباشب المعلمين في خطاب الرئيس سبب نكبتهم

زهران : شباشب المعلمين في خطاب الرئيس سبب نكبتهم


    شباشب المعلمين في خطاب الرئيس سبب نكبتهم !!!
    التقينا في : 13 / 8 / 2015 بالدكتور طارق شوقي – مستشار الرئيس ( آنذاك ) – وزير التربية والتعليم ( حالياً ) بناء على تعليمات السيد الرئيس ، وعرضنا عليه جميع مشاكل المعلمين وأوضاعهم المالية ، وتفاجأ الرجل بما عرضناه عليه سواء عن حال التعليم أو عن أوضاع المعلمين ، وطلبنا من الدكتور طارق شوقي أن يتناول الرئيس ملف المعلمين وحل مشاكلهم .
    وعد الدكتور طارق بأن ماقدمناه من ملفات سيكون على مكتب الرئيس بعد ربع ساعة من اللقاء ، وصدر بيان من رئاسة الجمهورية بخصوص هذا اللقاء ، وتضمن البيان الرئاسي ما قدمناه للرئيس من مطالب تخص المعلمين ، وفي 8 سبتمبر من نفس العام ؛ أي بعد أقل من شهر من هذا اللقاء في خطاب رسمي للرئيس في مؤتمر عام ، تحدث الرئيس عن أحوال المعلمين ، وذكر أنه يعلم أن هناك معلمين يذهبون للمدارس بشباشب !!!

    قاصداً أن أوضاعهم المالية سيئة !!! ، وتباشرنا خيراً بهذا الخطاب ، وقلنا أن الرئيس سيحل مشاكل المعلمين ، لكن يبدو أن الحكومة فهمت بالخطأ من خطاب الرئيس أن المعلمين يلبسون شباشب ، يعني أن المعلمين يعيشون في رفاهية والمفروض أن يكونوا حفاة !!! ، فمنذ خطاب الرئيس ؛ والحكومة تفرض ضرائب على المعلمين فقط ، وجمدت مرتبات المعلمين على أساسي 2014 ، وكذلك مكافأة الامتحانات ، ورفضت صرف حافز الـ 200 % !!! .

    رسالتي للسيد رئيس الوزراء : السيد رئيس الجمهورية كان يقصد من كلمة ( الشباشب ) أن أحوال المعلمن سيئة ، والمفروض أن الحكومة تهتم بهم وبأحوالهم !!! .

    وإلى السيد رئيس الجمهورية : المعلمون مازال الكثير منهم يلبسون الشباشب ، بل منهم من كاد لا يجد الشبشب !!! .
    دكتور محمد زهران – مؤسس تيار استقلال المعلمين ...

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق