التعليم نظام الثانوية الحالي ليس به تطوير والثانوية العامة الجديدة تراكمية

التعليم نظام الثانوية الحالي ليس به تطوير والثانوية العامة الجديدة تراكمية



    قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم إن الثانوية العامة الحالية لا يوجد فيها تطوير وإن وجد تطوير فليس هو الهدف الذى تسعى إليه الوزارة ، مشيرا إلى أن الاهتمام بالتطوير هو الأهم ولا بد من تصميمه بشكل دقيق.

    وأضاف وزير التربية:"  الثانوية العامة الحالية بطرق التأمين والبوكليت ماشية ولكن ليس هذا هو الهدف". موضحا أنه يتم العمل على استبدال نظام الثانوية بكثافة لإيجاد نظم بديلة.

    وتابع وزير التربية والتعليم أن الثانوية العامة الجديدة تراكمية  على مدار 3 سنوات ، قائلا: جار البت فى آلية  ونظم الثانوية التراكمية بشكل وزنى أو نسبى بالنسبة للدرجات، قائلا: "مش هنربط حياة الطالب بامتحان ونصف درجة أو ربع درجة".

    وردا على ضرورة خضوع المنظومة الجديدة للحوار المجتمعى قبل اعتمادها وإقرارها،  قال وزير التربية والتعليم، إن هذا الأمر مرفوض، قائلا: هذا الأمر اختراع مصرى ولا يوجد أولياء أمور أو مجتمع يحدد التعليم فى أى مكان فى العالم والجمهور غير مؤهل لهذا الحوار و"هم بيتكلموا عن حاجات ليس لها علاقة بالتعليم وبيزعقوا وخلاص".

    وتابع وزير التربية والتعليم:" لو كان الشعب بيشوف الصورة الكبيرة ففى هذه الحالة نستطيع عمل حوار مجتمعى ولكن هناك مصالح شخصية بحتة واللى صوته عالى بيكسب وهم فئة لا تمثل الجمهور بأكمله".

    وكشف وزير التربية والتعليم، عن أن الوزارة تستعين بعدد من الخبراء سواء من خارج مصر أو داخلها لتطوير الثانوية العامة.
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج