شوقي : اعادة النظر في مكأفاة الـ 200 يوم وتوزيعها لمن يستحق

شوقي : اعادة النظر في مكأفاة الـ 200 يوم وتوزيعها لمن يستحق
    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مؤتمر اليوم المنعقد لمناقشة قضايا التعليم الهامة علي هامش الاستعداد للعام الدراسي الجديد ، إن الديوان الوزاراي يضم جيش ضخم من القوى البشرية وهو بالشكل الأساسي موجها لخدمة العملية التعليمية.

    وأضاف"شوقي" خلال المؤتمر  الصحفي الذي انعقد اليوم الثلاثاء 5-9 ، متكلما عن حجم المكافآت في التربية والتعليم حيث قال " أن حجم المكآفات أكبر من المرتبات الخاصة بالمعلمين والديوان ، حيث تضم المكافأة منحة عيد الفطر وعيد الأضحى للعاملين بالديوان ، ومكافآت الـــ ٢٠٠ يوم للمعلمين علي مستوي وزارة التربية والتعليم ، ومكأفاة الــ٩٠٠ يوم للعاملين بالديوان ، ويتم حاليا حصر المكافآت لإعادة توزيعها لمن يستحق سواء العاملين بالديوان أو المعلمين حتي يعطي كل ذي حق حقه.

    وقال مضيفا عن القيادات بجميع أنحاء الوزراة ، أن اختيارات القيادات لن يكون تحريك للسلم الموسيقي ولا الوساطة والمحسوبية كما يدعي البعض، بل يتم عمل لجان مختصة لاختيار القيادات.

    واشار الي انه يتم حاليا يتم البت في طريقة نشر اعلانات لوظائف المدرسين والقيادات، ويتم وضع مواصفات لا يحصل على الوظيفة سوي من تنطبق عليه الشروط لضمان استحقاقه لمنصبه. 

    إرسال تعليق