شوقي : سلمت خطة زيادة مرتبات وأجور المعلمين الى السيسي منذ أسبوع وزيادة راتب المعلم 500 جنيه...

شوقي : سلمت خطة زيادة مرتبات وأجور المعلمين الى السيسي منذ أسبوع وزيادة راتب المعلم 500 جنيه...
    كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم عن أنه قام بتسليم خطة زيادة مرتبات وأجور المعلمين الى الرئيس عبدالفتاح السيسى منذ أسبوع، مؤكدا أن الدولة تنظر الى المعلم لعودة هيبته مرة أخرى، بالاضافة الى تحسين دخله.

    جاء ذلك فى تصريحات صحفية أثناء تفقده 3 مدارس ومصنعين ببورسعيد، وأضاف أنه تم وضع دراسة من أجل زيادة أجر المعلم بمتوسط 500 جنيه يجعل احتياج الوزارة 8 مليارات جنيه سنوياً.

    وقد أكد الدكتور طارق شوقي سابقا ، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى طالب بإعداد دراسة شاملة ومتكاملة بشأن رواتب المعلمين وتحديد الموازنات المطلوبة للزيادات الجديدة وكيفية تنفيذها.

    وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية، أن الوزارة بصدد وضع النقاط النهائية للدراسة المطلوبة، والتي تهدف لزيادة دخل المعلمين خلال ثلاث سنوات على الأكثر.

    وأشار «شوقي» إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يعلم ضرورة الارتقاء بوضعهم المادي باعتبارهم أحد الأسس القوية التي يؤسس عليها نظام تعليمي متميز يضمن لمصر مستقبلا أفضل وواعد، مضيفا أن حوار زيادة مرتبات المعلمين تتم دراسته على أعلي المستويات.

    وأضاف «شوقي» أن مقترح تحسين الوضع المادي للمعلمين، تقدمت به الوزارة قبل 3 أشهر للرئيس، ووجه بالبحث بشتى السبل عن وسائل للارتقاء بأوضاعهم المالية.

    وأوضح أن حلم المعلمين بتحسين وضعهم المادي، يقابله وضع خطط من جانب وزارة التعليم والحكومة ومؤسسة الرئاسة، بأن يحدث ذلك في أقرب وقت وتوافر الميزانيات المخصصة لذلك، حتى يتسنى للمعلم القيام بدوره التربوي في أجواء مستقرة ومعنويات مرتفعة، ما يعطي في النهاية نتائج إيجابية على المنتج التعليمي، وهو الطالب.

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق