شوقي:يعلن خمس مواصفات أساسية يجب أن تتوافر في المعلم المصري

شوقي:يعلن خمس مواصفات أساسية يجب أن تتوافر في المعلم المصري

    عقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا موسعًا مع الدكتور حسن البيلاوي، رئيس لجنة قطاع الدراسات التربوية بالمجلس الأعلي للجامعات، والدكتور حسنين كامل، أمين لجنة قطاع الدراسات التربوية، وباقي أعضاء اللجنة، ومجموعة من عمداء كليات التربية بمختلف المحافظات، وذلك بحضور الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور محمد عمر، رئيس صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، والإعلامى أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم الوزارة.

    وأكد «شوقي» خلال الاجتماع علي اهتمام الوزارة بتطوير التعليم رغم وجود الكثير من المشكلات والعوائق، مشيرًا إلى أنها تبذل قصارى جهدها في حلها بطرق مختلفة ومبتكرة، مضيفًا بأنه يريد أن يتخرج أجيال من الجامعة لديهم القدرة التنافسية في سوق العمل، ولا يكون الهدف هو الدرجات فقط أو مقعد بالجامعة، ولكن التعليم من أجل التعلم.
    ووجه وزير التعليم رسالة إلى المعلم موضحًا أنه العنصر الأهم في رؤية الوزارة الجديدة "رؤية 2030 "، حيث أنه لابد أن يتصف بالكفاءة، ويكون مثقفًا وباحثًا ومتطورًا باستمرار، مواكبًا لركب الحضارة.
    وقامت اللجنة بعرض مجموعة من التوصيات منها: (تدريب المُعلمين وتأهيلهم بأحدث طرق التدريب، ومشكلة التطوير وكيفية التغيير، والمشاركة الشعبية لمساندة التعليم، والمدارس المرتبطة بكليات التربية والعلاقة المؤسسية بينهم، وإمداد الوزارة بالمعلمين لتنفيذ الخطة، والأهمية القصوي لمُعلمي مرحلة رياض الأطفال ومعلمي المرحلة الابتدائية).

    ووافق الوزير فى نهاية الاجتماع على تشكيل لجنة دائمة بين الوزارة وأساتذة كليات التربية؛ لتطبيق ما تم الاتفاق عليه أثناء الاجتماع والتنسيق فى مختلف المجالات التربوية والتعليمية.
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق