شوقي : المعلم حر في اختيار طريقة شرحه بالفصول ولا مكان للدروس الخصوصية

شوقي : المعلم حر في اختيار طريقة شرحه بالفصول ولا مكان للدروس الخصوصية
    طلباتكم اوامر ودعم غير مسبوق من القيادة لإصلاح أحوال المعلمين  ، لا مكان للدروس الخصوصية والمعلم حر في اختيار طريقة شرحه بالفصول .
    أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن القيادة السياسية والحكومة تضع تحسين أحوال المعلمين المادية والارتقاء بمستواه المهني في مقدمة اهتمامها .

    ووعد الوزير بحل كافة مشاكل المعلمين مقابل دم تقصير المعلمين في اداء ادوارهم مشددا أن المدرسين إذا أرادوا رفع تصنيف مصر سيتمكنون من فعل ذلك وهو ما حدث في القرن الماضي حينما خرجوا علماء عظام كطه حسين وغيرهم .

    وقال طارق شوقي أنه عالج مشكلة الرسوب الوظيفي من خلال ترقية 516 ألف معلم خلال عام 2017 مشيرا إلى أنهم سوف يحصلون علي دعم غير مسبوق من حيث التنمية وتنمية المهارات .

    جاء ذلك في خلا حديث الوزير خلال الجمعية العمومية التي عقدت أمس في مقر نقابة المهن التعليمية حيث أكد أن المناهج الورقية سوف تنتهي خلال عامين وسيتم استبدالها الإلكترونية ، حيث أن طباعة الكتب ويصرف عليها أكثر من 2 مليار جنيه والأفضل أن يتم توزيعها على المعلمين .

    مشيرا إلى أن النظام الجديد سوف تعتمد الدراسة فيه علي مناهج بنسبة 30 % وتخصص 50 % مهارات التواصل والقيم أما 20 % الباقيين فهي للموسيقى والفنون .

    أما عن الثانوية العامة فأعلن السيد الوزير أنه يكره هذه الجملة ويرغب في حذفها من قاموس التعليم لأن هذه المنظومة دمرت الطلاب والأجيال الصاعدة موضحا أنه سيتم عمل تقييم بمشاريع وامتحانات ولن يوجد دروس خصوصية لأنه لن يوجد نموذج اجابة او امتحانات بنظام البوكلت مشددا إلى أن الوصول إلى تلك الأهداف ليس سهلا ولن يتم إلا بالتدريب الجاد للمعلمين خاصة في الابتدائي  .
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق