التعليم : زيادة مصروفات المدارس الحكومية 2018 لهذه الأسباب

التعليم : زيادة مصروفات المدارس الحكومية 2018 لهذه الأسباب
    كشف الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية،  أنه سيكون هناك زيادة في مصروفات المدارس الحكومية، بداية من العام الدراسي المقبل.

    وأشار عمر،  إلى أن هناك نقاش دائر الآن على الزيادة، وتم إرسال المقترح للأجهزة السيادية لدراسته، وسيعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن تفاصيله اليوم خلال المؤتمر الصحفي.

    وطمأن مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، أولياء الأمور، مؤكدا أن الزيادة ستكون بسيطة، لأن هناك قوانين مثل التأمين الصحى رفعت الرسوم ولابد وأن يتضمنها قرار المصروفات.

    وأشار عمر أن تسديد المصروفات الدراسية للمدارس الحكومية سيكون عن طريق مكاتب البريد المنتشرة في جميع محافظات مصر والبالغ عددها (4000) مكتب بريد.

    وأضاف أن سداد المصروفات عن طريق مكاتب البريد قد طبق علي تظلمات الثانوية العامة هذا العام وسيطبق على المدارس العام القادم ولكن المدارس تحتاج إلى دليل منظم لها وهذا سيحدث قريبا، مشيرا إلى أنه لابد من وضع ضوابط مالية لكي تناسب المدارس الحكومية لأنهم لا يملكون حسابات، قائلا أن هناك بعض القرارات التي ستصدر قريبا لتنظيم صرف مبالغ للمدارس لأنها تعانى كثيرا ولا تستفيد من المصروفات بالشكل السليم.

    وكشف عمر ، عن مفاجأة جديدة حيث أكد أنه يوجد "تقارير سلبية" تؤكد أن المدارس الحكومية لا تستفاد من المصروفات الدراسية، قائلا :"بتدخل حسابات الإدارة ولا يتم الصرف منها إلا بعد مجهود وتصرف على فترات طويلة ولا تستفيد منها المدرسة".

    وأضاف عمر إلى أنه سيتم إتاحة مبالغ من حسابات المديريات والإدارات التعليمية على مستوى المحافظات لتلبية إحتياجات المدارس، بالإضافة إلى صيانة وتوريد الأجهزة والمعدات التي تفيد النظام الجديد للتعليم وأيضا العمل على تدريب المعلمين .
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج