التعليم والصحة تبدأن حملة الكشف عن تعاطي المخدرات في المدارس وتبدأ بهذه الفئة ونسبة التعاطي 11 % بينهم

التعليم والصحة تبدأن حملة الكشف عن تعاطي المخدرات في المدارس وتبدأ بهذه الفئة ونسبة التعاطي 11 % بينهم
    في ظل سياسة وزارة التربية والتعليم الجديدة ، في النهوض بالتعليم المصري ، وإعداد جيل من المعلمين القادر علي الوصول بمصر إلى مراتب عالمية في ترتيب التعليم .

    الحملة تبدأ بالعمال وسائقي اتوبيسات المدارس

    قام مدير صندوق مكافحة الإدمان عمرو عثمان، التابع لوزارة التضامن الاجتماعى، حملة للكشف عن تعاطي المخدرات والإدمان بين المدارس وبدأ هذه الحملة لعمال وسائقي أتوبيسات المدارس ، ومعاونى الخدمات بالمدارس بمنطقتي بالشرابية والبساتين، وذلك للتأكد من عدم تعاطيهم المخدرات من عدمه

    الكشف عن 200 حالة تتعاطي المخدرات بين العمال

    جاءت الحملات بالتنسيق مع وزارتى التربية والتعليم والصحة وتحت رعاية غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى.وقال عثمان في تصريحات صحفية، أنه تم إجراء الكشف على 200 حالة وتبين وجود 22 حالة إيجابية يتعاطون المواد المخدرة، أبرزها الحشيش والترامادول بنسبة تعاطٍ 11%.

    جزاء يصل للفصل للمتعاطين للمخدرات في المدارس

    اما عن الوضع القانوني للحالات المكتشفة فقال عثمان انه ستتم إحالتهم للنيابة الإدارية لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، حيث ﺗﺼﻞ ﺍﻟﺠﺰاءﺍﺕ ﺇﻟﻰ ﺍﻹﻳﻘﺎﻑ ﻭﺍﻟﻔﺼﻞ عن ﺍﻟﻌﻤﻞ، ﻭﻓﻘﺎ ﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ﺍﻟﺨﺪﻣﺔ ﺍﻟﻤﺪﻧﻴﺔ.

    وأشار إلى استمرار الحملات الكشف على العمال بالمدارس، بجانب حملات الكشف على سائقي الحافلات المدرسية مع دخول العام الدراسى الجديد.

    خط ساخن للإبلاغ عن أي سائقي اتوبيسات مدارس مدمنين


    ﻭﺃكد أﻥ ﺍﻟﺨﻂ ﺍﻟﺴﺎﺧﻦ ﺭﻗﻢ "16023" ﻳﻮﺍﺻﻞ ﺗﻠﻘﻰ ﺷﻜﺎﻭﻯ ﺍﻷﻫﺎﻟﻰ ﻭﺍﻷﺳﺮ ﺑﺸﺄﻥ ﺍﺷﺘﺒﺎﻫﻬم ﻓﻰ ﺗﻌﺎطي ﺳﺎﺋﻘﻰ ﺃتوﺑﻴﺴﺎﺕ ﺍﻟﻤدﺍﺭﺱ ﻟﻠﻤﺨدﺭﺍﺕ، ﻭﺃنه يتم ﺍﺳﺘﻘﺒﺎﻝ ﺍﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺎﺕ ﻟﻠﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺃﻯ ﺳﺎﺋﻖ ﻳﺜبت ﺗﻌﺎطﻴﻪ ﻤﺨدﺭﺍﺕ.
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج