شوقي رفع رواتب المعلمين علي ثلاث مراحل ونائب الغاء مجانية التعليم

شوقي رفع رواتب المعلمين علي ثلاث مراحل ونائب الغاء مجانية التعليم
    قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ، إنه يتم إعداد دراسة حاليًا لزيادة رواتب المعلمين، خاصة أن المعلم أساس العملية التعليمية بكل المقاييس، وسيتم تأهيله ليكون مدرسًا قادرًا على تخريج طلاب مبدعين ومبتكرين ويتسمون بالأخلاق، والأمل والثقة والقدرة على التعاون، وهو ما نرجوه من خلال برنامج «المعلمون أولًا» الذى يستهدف مليون معلم لمنظومة التعليم الجديدة.


    وأضاف "شوقى" أنه توجد دراسة لرفع رواتب المعلم على ٣ مراحل ابتداء من العام المقبل.

    أثار قرار وزارة التربية والتعليم المصرية زيادة مصروفات المدارس الحكومية ومصروفات 10 مدارس دولية و231 مدرسة خاصة بنسبة 50% ، ردود فعل غاضبة في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية وارتفاع الأسعار في البلاد.

     ورأى مختصون أن القرار سيؤثر سلباً على “مجانية التعليم” وسيزيد من نسب المتسربين من التعليم، داعين الحكومة إلى ضرورة مراعاة سوء الحالة الاقتصادية للأسر المصرية.

     النائب في مجلس النواب، آمنة نصير، طالبت الحكومة بإلغاء “مجانية التعليم”، لكونها “أكذوبة”، حسب وصفها.

     وقالت فى تصريحات صحفية: “عند دفع الطالب حوالي 200 جنيه في السنة الواحدة مع وجود 25 مليون تلميذ عندها ستُحصّل الدولة مبالغ طائلة تستطيع من خلالها تطوير المدارس الحكومة”.

      ودعت وزارة التربية والتعليم إلى ضرورة التحرك لضبط الإشراف على المدارس الخاصة والدولية للالتزام بالزيادة التي أقرتها الوزارة على مصروفاتها.

    شارك لتعم الفائدة
    1. والله أن أشك أن وزير التعليم هجاص وكل اللى بيقوله كذب فى كذب...والنائب الحمار اللى بيقول نلغى مجانية التعليم...أولا لم يتبقى شىء فيه مجانية فى الزمن ده..ثانياً عايز يسرق اكتر واكتر هو وباقى الفاسدين فى البلد...حسبى الله ونعم الوكيل..حسبى الله ونعم الوكيل

      ردحذف