التعليم ترسل تعليمات هامة بخصوص تشغيل الأنترنت داخل المدارس

التعليم ترسل تعليمات هامة بخصوص تشغيل الأنترنت داخل المدارس
    بعد الانتهاء من مؤتمر السيد وزير التربية والتعليم اليوم الدكتور طارق شوقي أصدرت وزارة التربية والتعليم المصرية تعليمات هامة لكل مديري الإدارات التعليمية وذلك بخصوص الإنترنت المدرسي حيث طالبت بالآتي :
    " موافاتنا بتقرير بخطة المديرية لتوصيل خدمة الإنترنت للمدارس والمنشآت التابعة وفق جدول زمني، وتحديد مصادر التمويل".

    حيث تقوم كل مديرية بعمل حصر للمدارس الموجودة بها وتقوم كل مدرسة بإرسال طريقة اشتراكها في الإنترنت سواء عن طريق كابل Adsl أو من خلال فلاشة الانترنت لشركة اتصالات وفودافون وموبينيل .

    تطوير التعليم يبدأ من التكنولوجيا


    يأتي هذا في خطة السيد الوزير في تطوير التعليم وجعله منافس لجميع النظم التعليمية الموجودة حول العالم ، حيث يفطن الجميع إلى أن بداية النهوض بالتعليم هي استخدام التكنولوجيا الحديثة والإنترنت داخل المدارس بشكل واسع وعملي .

    ضرورة استخدام الإنترنت في المدارس

    من ضمن اتجاهات الحكومة في جميع مؤسسات الدولة هو الحكومة الإلكترونية بما في ذلك وزارة التربية والتعليم حيث قامت الوزارة بعمل قاعدة بيانات ضخمة تجمع المعلم والطالب علي موقع الوزارة ومن خلال هذه القاعدة تتابع تحركات وتنقلات المعلمين وكذلك سير العملية التعليمية من خلال التسجيل اليومي للغياب المدرسي .


    وفي ظل كل هذا لابد للمدرسة من أن تتوفر علي صبيب انترنت عالي الجودة من أجل تحقيق كل هذه المتطلبات ، ولذلك أكد السيد الوزير علي إرسال تقارير لخطة المديرية بخصوص توصيل الإنترنت إلى المدارس والمنشأت التعليمية ، وتحديد مصادر التمويل لكل منها .
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق