التعليم : فتح موعد التقديم للمدارس اليابانية لمدة سبعة أيام من الخميس المقبل وتفاصيل أخري

التعليم : فتح موعد التقديم للمدارس اليابانية لمدة سبعة أيام من الخميس المقبل وتفاصيل أخري
    قال عمرو مصطفى مدير وحدة إدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من المقرر فتح باب التقديم لقبول الطلاب بالمدارس اليابانية أو التحويلات حتى الصف الثالث الابتدائي اعتبارا من الخميس المقبل ولمدة 7 أيام فقط.

     استلام المدارس خلال الأيام القليلة القادمة 

    وأضاف أنه من المنتظر استلام عدد من المدارس اليابانية خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد تجهيزها و "فرشها" لإعلان فتح باب التقديم بشكل رسمي، مشيرا إلى انتظام العملية التعليمية داخل المدارس سيكون على مرحلتين، تبدأ الأولى في عدد من المدارس يوم 1 أكتوبر المقبل، على أن تبدأ دفعة أخرى من المدارس يوم 1 نوفمبر المقبل.



     حضور ولي الأمر 20 ساعة سنويا شرط أساسي 

    وكان مصدر في وزارة التربية والتعليم، قد قال إن أي مدرسة يابانية ستتخذ إجراءات عقابية ضد الطالب، الذي لا يلتزم ولي أمره بالحضور إلى المدرسة 20 ساعة على مدار العام الدراسي، وأن الإجراءات العقابية تبدأ بنقل الطالب إلى مدرسة أخرى.

     عدد الفصول بالمدرسة وعدد الطلاب داخل المدرسة



    وأضاف المصدر الحكومي، أن عدد فصول المدرسة اليابانية يتراوح من 11 فصلا حتى 42 فصلا، وأن عدد الطلاب داخل الفصل الواحد 36 طالبا على الأكثر، موضحا أن نظام امتحانات المدارس هو نفس نظام الامتحانات في التعليم العادي حتى الآن. وأكد المصدر أن العام الدراسي سيمتد إلى 30 يونيو المقبل، وأن لجنة فنية تبحث زيادة عدد ساعات اليوم الدراسي، فضلا عن تدريس مادة التوكاتسو لمدة 35 ساعة في العام الدراسي.
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج