شوقي : الغاء التوجيه ، والثانوية العامة في النظام الجديد ولا دروس خصوصية

يحتوي هذا الموضوع على:




    الغاء الشهادة الثانوية ، الكتاب الورقي ، لا دروس خصوصية
    إلغاء الثانوية العامة في النظام الجديد ، المناهج الالكترونية .. لا دروس خصوصية .. 50 % من المجموع للإبداع ، الكارت الذكي لقياس مستوى الطلاب .

    تطبيق النظام الجديد في سبتمبر 2018

    أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن إلغاء شهادة الثانوية العامة في النظام التعليمي الذي سيبدأ تطبيقه في سبتمبر 2018 ـ علي أن يتم استبدالها شهادة جديدة لم يتم تحديد اسمها حتى الآن بحلول عام 2030 .

    كارت ذكي لكل طالب

    قال شوقي أثناء الاحتفالية التي شارك بها في الجامعة الأمريكية خلال حضوره الجمعية العمومية لنقابة المهن التعليمية ، ‘أن النظام التعليمي الجديد يشمل 2 مليون تلميذ في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام القادم كمرحلة أولى إضافة إلى كارت ذكي لكل تلميذ منذ التحاقه بالتعليم لقياس مستواه وتطوره التعليمي والفكري .

    الغاء التوجيه والأعتماد علي المناهج بنسبة 30 %


    وأضاف أنه سيتم إتاحة طريقة التدريس في المعلمين مع إلغاء التوجيه كما سيتم الاعتماد على المناهج بنسبة 30 % بينا سيخصص 50 % لتنمية التواصل والابتكار و 20 % للفنون والأنشطة
    شارك لتعم الفائدة
    >لايك لتصبح عضو في الصفحة وتتابع كل جديد
    >للمزيد انضم لجروب الفيس (مدرس بوك)

    هناك 4 تعليقات:

    1. أرجو من السيدالدكتور وزير التعليم معرفة و دراسة جميع مايصرح به .لأننى أشعر أن جميع تصريحاته مبنية فى لحظة التصريح وعلى أساس رأى شخصى من سيادته .أرجو من سيادته ألغاء عمل جميع مستشاريه و أعطاء مرتباتهم للمدرسين لتطوير التعليم .

      ردحذف
    2. أرجو من السيد الوزير أخذ أجازة من التصريحات اليومية و أعطاء نفسه فرصة للتفكير و التدبيرو أخذ رأى مستشاريه أو ألغاء عمل مستشاريه و أنفاق الملايين المخصصة لمرتباتهم لزيادة مرتبات المعلمين وهنا فقط سيتم تطوير التعليم .

      ردحذف
    3. هيلغى التوجيهات دة على اساس ان مفيش معلمين

      ردحذف