غياب اليوم بـ"جنيه".. التعليم: القرار مطبق منذ عهد "الشربيني" التفاصيل من هنا

غياب اليوم بـ"جنيه".. التعليم: القرار مطبق منذ عهد "الشربيني" التفاصيل من هنا
    غياب اليوم بجنيه ، والتعليم تعلن أن القرار قد تم تطبيقه منذ عهد الوزير هلالي الشربيني ، حيث أصدر قراراً وزارياً في ٢١ سبتمبر من العام الماضي، بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات، مقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم.

    ونص القرار في بنوده علي «أنه إذا تخلف التلميذ أو انقطع عن المدرسة بدون عذر مقبول لمدة عشرة أيام متصلة أو منفصلة، في مدارس التعليم الأساسى الرسمية أو الخاصة بمصروفات تحصل من ولى أمره، غرامة مقدارها عشرة جنيهات، إذا لم يتقدم للمدرسة بعذر مقبول خلال أسـبوع من اسـتلامه إنذار الانقطاع، وتكرر هذه الغرامة باستمرار تخلف التلميذ عن الحضور كل عشرة أيام." كشفت إحدى الطالبات بمعهد فتيات «تمى الأمديد» الأزهرى عن وجود قرار يضمن لهن الغياب عن اليوم الدراسى مقابل دفع جنيه واحد.

    وقالت الطالبة، التى طلبت عدم الإفصاح عن اسمها، لـ«البوابة»، إنها حرمت من فرحة أول يوم دراسى لعدم شرائها زى المعهد بسبب عدم حصول والدها على راتبه الشهرى، مما يدفعها لدفع ٧ جنيهات غرامة، مشيرة إلى أن كثيرا من الطالبات لا يحضرن إلى المعهد بسبب وضع أسرهن المادى.



    وأكد الشيخ وحيد عايش، وكيل الوزارة بمنطقة الإسماعيلية الأزهرية، أن قرار إلزام ولى الأمر بدفع جنيه عن كل يوم غياب لابنه فى المرحلة الابتدائية والإعدادية، قرار دولة لمنع التسرب من التعليم، ويتم تطبيقه فى التعليم الأزهرى بشكل كامل وفي جميع القطاعات والمعاهد، ولا يتم التهاون فيه، بالإضافة إلي تطبيقه في التربية والتعليم.

    وأضاف لـ«البوابة»: يتم تجميع غياب الطالب كل ١٠ أيام، وإرسال إنذار لولى الأمر حتى يحضر للمعهد ويقوم بسداد قيمة غياب نجله، والتأكيد عليه بإلزام ابنه بالحضور، مشيرًا إلى أن ذلك القانون جيد جدًا لمنع تسرب التلاميذ، كما أن تلك الأموال تحصل لصالح الدولة بإيصالات رسمية وتوضع فى خزينة الدولة للصرف منها على محو الأمية وتطوير التعليم.

    من جانبه، قال الدكتور محمود حجازى، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، إن قرار تغريم الطلاب ١٠ جنيهات عن كل ١٠ أيام غياب مطبق منذ عهد الهلالى الشربينى وزير التعليم السابق.

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج