التعليم: تطبيق الثانوية العامة التراكمية العام المقبل وتوحيد الزي المدرسي

التعليم: تطبيق الثانوية العامة التراكمية العام المقبل وتوحيد الزي المدرسي
    اعلن المتحدث الرسمي بأسم وزارة الثانوية العامة "أحمد خيري" ، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم متحدثا عن نظام الثانوية العامة لهذا العام ، عن ثبوته وعدم تغيير أي شي فيه فهو كما هو يعتمد على نظام البوكليت الذي قاوم بنجاح محاولات شاومينج للغش العام الماضي حيث اعتمد علي دمج ورقة الأسئلة مع الإجابة للحد من عمليات الغش وتسريب الامتحانات.

    وأضاف في لقاء تلفزيوني ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "Dmc" اليوم الاثنين بأن النظام الجديد للثانوية العامة سيبدأ اعتبارا من العام الدراسي 2018 – 2019 من خلال نظام تراكمي على مدار 3 سنوات وذلك بهدف الوصول لمنتج تعليمي مختلف عام 2030.

    وأشار المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم بعد ذلك لقرار الوزارة بتوحيد الزي المدرسي في كل مرحلة تعليمية، لافتًا لاستعدادات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد من خلال صيانة المدارس وتطوير المناهج وطباعة الكتب الدراسية.
    أما عن الامتحانات فسوف يستمر هذا العام نظام البوكلت ، ولكن من العام القادم سيطبق النظام الجديد ، والثانوية العامة سوف تكون عشر امتحانات علي مستوي العام ، وسوف تكون هذه الدرجات مع امتحان هذه العام هي من تحدد درجة الطالب خلال الثلاث سنوات .

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج