بالصور: وزير التربية والتعليم يستقبل العام الدراسي بالأستماع لشرح معلم

بالصور: وزير التربية والتعليم يستقبل العام الدراسي بالأستماع لشرح معلم
    بدأ الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بدأ صباح اليوم العام الدراسى الجديد ، وذلك حيث قام بافتتاح مدرسة "تحيا مصر" بحى الأسمرات التابعة لإدارة الخليفة والمقطم التعليمية؛ وكان برفقة السيد الوزير اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى، والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، وفريدة مجاهد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة؛ وذلك لمتابعة العام الدراسى الجديد، وانضباط العملية التعليمية.

    وبدأ وزير التربية والتعليم اليوم الدراسي كأي طالب أو معلم حيث حضرا الوزيران طابور الصباح، وتحية العلم، واستمعا إلى الإذاعة المدرسية.

    وهنأ الوزير الطلاب والمُعلمين بالعام الدراسي الجديد أثناء طابور الصباح، وأعرب عن سعادته ببدأ العام الدراسى الجديد فى مدرسة "تحيا مصر" بالأسمرات ووجه شوقى الطلاب باحترام المُعلمين فهم عمود العملية التعليمية قبل اﻻهتمام بمذاكرة الدروس فقط، وأكد أن الوزارة تحرص على عودة البهجة والفرحة لأبنائنا الطلاب فى المدرسة، والاستمتاع بالعملية التعليمية.

    كما أكد العصار أن وزارة الإنتاج الحربى تعمل على خدمة الجميع وخدمة الوطن وتساهم فى العملية التعليمية معربًا عن سعادته اليوم بوجوده وسط الطلاب والمُعلمين.

    ومن جانبه، أكد محافظ القاهرة أن مجموعة المدارس فى حى الأسمرات قام بإنشائها وزارة الإنتاج الحربى، والتى تعتبر صرح عظيم للتربية والتعليم، مشيرًا إلى أن هذه المدينة تضم (100) ألف مواطن، وبها جميع الخدمات من أجل توفير معيشة أفضل.

    وحرص شوقى خلال زيارته للمدرسة بمُصافحة مُعلمى المدرسة تكريمًا، وتقديرًا لدورهم التربوى.

    وتوجه الوزيران إلى افتتاح مدرسة "تحيا مصر 3 للتعليم الأساسى" حيث تفقد الوزيران أحد الفصول الذى به طلاب الصف الثانى اﻻبتدائى، واستمعا إلى شرح المُعلم، وتحدث شوقى مع الطلاب.

    جدير بالذكر، أن المدرستين من تصميم وإشراف الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وتنفيذ وزارة الإنتاج الحربى، وتضم مدرسة "تحيا مصر 1" عدد (38) فصلًا دراسيًا؛ و مدرسة "تحيا مصر 2" عدد (42) فصلًا.
    السيد وزير التربية والتعليم ، السيد وزير الانتاج الحربي في افتتاح مدرسة بحي الاسمرات

    الطابور المدرسي أثناء حضور وزير التعليم

    وزير التربية والتعليم اثناء الاستماع لدرس انجليزي


    المصدر : وزارة التربية والتعليم 
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج