عاجل التعليم تطلق ثلاثة كتب جديدة للصفوف الثلاثة الأولي

عاجل التعليم تطلق ثلاثة كتب جديدة للصفوف الثلاثة الأولي

    في ظل حرص وزارة التربية والتعليم علي القيام بواجبها الأجتماعي ، والحفاظ علي قيم وتقاليد المجتمع المصري وغرس روح التسامح والمواطنة بين افراد اعل الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، عن اتجاه التعليم لإصدار ثلاثة كتب جديدة للصف الأول والثاني والثالث الأبتدائي .

    جاءت هذه الكتب ككتب للأنشطة والتي تشتمل في المقام الأول على مجموعة من القيم مثل «التسامح، والتعاون، والمواطنة وقبول الآخر، والسلام مع النفس، واحترام الذات، واحترام العمل ومواعيده وأخلاقياته، والولاء، والانتماء للوطن»، وذلك مساهمة من وزارة التربية والتعليم في أنشاء جيل واعي ، وسليم نفسيا ، وذو عقيدة سليمة خالية من الشوائب، ويعرف حقه وواجباته كمواطن في المجتمع المصري.

    وكان هذا القرار من ضمن فاعليات "الملتقى الإقليمى للتربية على المواطنة والقيم العالمية المشتركة لتعزيز العمل العربى الإقليمى والشراكات " وذلك في محافظة الأقصر، بحضور لفيف من رجال الدولة في الأقصر  ، ومنظمة اليونسكو، والدكتور صلاح غنيم مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين.

    وأكد الدكتور رضا حجازى عن دور التعليم  في العمل علي تنمية المفاهيم والسلوكيات التى تمنح الطفل فهمها سليما لهويته وايدلوجيته ، ويعمل علي وزرع  ثقافة التسامح والمواطنة  داخل منطومة التعلم؛ وهذا يعتبر أكبر حائط سد ضد التحديات والعقبات التى تواجه منظومة التعليم قبل الجامعى.

    إرسال تعليق