تخفيف اليوم الدراسي لـ 3 ساعات وتدريس مادة واحدة في اليوم لطلاب الصفوف الأولية




تخفيف اليوم الدراسي وتدريس مادة وادحدة في اليوم لطلاب الصفوف الأولية
تخفيف اليوم الدراسي وتدريس مادة وادحدة في اليوم لطلاب الصفوف الأولية 

في ظل تكدس الفصول ، حيث وصلت بعض المدارس إلي أكثر من 100 طالب في الفصل ، مع عقم المناهج خصوصا في الصفوف الأولي ، وعدم موافقتها مع العمر العقلي للطلاب ، مع كثرتها في العام الواحد ، تداول بعض نشطاء التعليم على مواقع التواصل الاجتماعي عدة اقتراحات لحل مشكلة تكدس الفصول وكثرة المناهج في اليوم الواحد الذى يبدأ من 7 ونصف صباحا حتى الواحدة ظهرا

وذلك بعد أن انتشرت في الايام الماضية صورة  لفصل به عدد كبير جدا من الطلاب، ووصل الأمر أن يجلس ثماني طلاب بجوار بعضهم في شكل غير أدمي ، هذا ونجد أن كل طالب يحمل يوميا شنطة مدرسية أشبه ما يكون بمخلة الجيش .

ولهذا اقترح بعض الناشطين في رسالة إلي الدكتور طارق شوقي ، نظرا لمتابعته اليومية لمواقع التواصل الأجتماعي حلًا لهذا الكارثة ، وهو حل أبسط ما يكون وهو أن يدرس الاطفال من الصف الأول الابتدائي الي الصف الثالث  واحدة في اليوم كأن يدرس مادة اللغة العربية يوم السبت ، ومادة الحساب يوم الأحد ... وهكذا مع أن يكون مدة اليوم الدراسي ٣ ساعات فقط .

وقال أحد المعلقين " ايه اللي يخليك تحبس طفل من الساعة ٧ونصف صباحا الي واحدة ظهرا اعمل فترتين لطلاب الثلاث صفوف وقسم الفصل بدل المنظر الرهيب من ناحية خفف الشنطة اللي عجزت الاطفال"

لو عجبك المقترح شير علي صفحتك والجروبات التعليمية لتصل الفكرة للمسئولين ويتم تنفيذها