لا يوجد ميدتيرم منتهي وتقسيم العام لـ3 فصول "مجرد كلام"

لا يوجد ميدتيرم منتهي وتقسيم العام لـ3 فصول "مجرد كلام"
    نفى الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول، مؤكدًا أن هذا الكلام عار تماما عن الصحة، ولكنه جاء في إطار الحديث عن الميدتيرم المنتهي، حيث أنه لا يوجد ميدتيرم منتهي في العالم ولكن توجد فصول دراسية منتهية والتي قد تكون فصلين أو ثلاثة فصول كما في بعض دول العالم.

    وأضاف "حجازي"، في تصريح صحفي له اليوم الجمعة: "واود الإشارة بأن هذا الموضوع ليس مقترح لنفكر فيه أساسا في الوقت الحالي او تطبيقه".

    أما بالنسبة لموضوع التظلمات، أنه يتم بحث وجود تظلمات لجميع الطلاب ويكون الحق مكفول لهم، وبالنسبة لمادة التربية الرياضية في مرحلة التعليم الأساسي فهي مادة نجاح ورسوب وتضاف للمجموع، وفقًا للقرار الوزارى (313) لعام 2011، وهى أساسية فى المرحلة الابتدائية، وذلك لأن ما تسعى إليه الوزارة النمو البدنى للطفل، و ذوي الإعاقة ، فى المرحلة الابتدائية لأنها تعد مرحلة التنشئة الجسمية في هذه المرحلة، أما في المرحلة الإعدادية فهي مادة اختيارية ضمن مجموعة من الأنشطة التي من حق الطالب أن يختار فيها النشاط الذي يرغبه، كما أشار حجازى إلى أنه يتم دراسة وبحث هذا القرار مرة أخرى.

    ومن جهة أخرى أكد أن اللغات الأجنبية الثانية تقرر أن تكون مادة نشاط ضمن مجموعة انشطة اختيارية يتسني للطالب اختيار اللغة التي يرغب في دراستها في المرحلة الإعدادية (الفرنسية، الإيطالية، الأسبانية، الألمانية) .

    أما بالنسبة لمادة الكمبيوتر في جميع مراحل التعليم الأساسي فهي مادة نجاح ورسوب لكن لا تضاف للمجموع وأن الهدف العام من تطوير نظام التعليم الجديد هو دمج التكنولوجيا فى المناهج، لمواكبة التطور التكنولوجي ، أما بالنسبة لمادة التربية الفنية في مرحلة التعليم الأساسي، تقرر أن تكون مادة نجاح ورسوب، ولا تضاف للمجموع.
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج