تقسيم العام الدراسي لأربع فصول وثلاثة أجازات بخلاف إجازة الصيف .. التفاصيل من هنا

تقسيم العام الدراسي لأربع فصول وثلاثة أجازات بخلاف إجازة الصيف .. التفاصيل من هنا

    بعد الغاء الميد تيرم والقرارات الثورية التي اتخذها وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي ، ومنها الغاء الشهادة الابتدائية وتحويل مواد الفنيه والحاسب إلي مواد لا تضاف للمجموع ، اعرب كثير من النشطاء علي مواقع الأنترنت من المعلمين وأولياء الأمور عن دعمهم لهذه القرارات في حال وجود خطة حقيقة لتطوير المناهج أو العمل علي النهوض بالتعليم في مصر .

    وعن إلغاء شهاده الصف السادس الابتدائي قالت شيماء إنها تعتبر أيضا من الخطوات الإيجابية حيث توفر لميزانية التعليم مبالغ كبيرة كانت مهدرة بشكل كبير في السنوات السابقة.

    وقالت شيماء على ماهر أدمن حملة "نبني بلدنا بتعليم ولادنا" : " يبقي نقطة هامة وهي إلغاء نظام الميد ترم، حيث إننا كنّا نأمل في تقسيم السنة الدراسية لأربع أجزاء أو ما يعرف بالميد ترم المنتهي، ولكن الميد ترم الآن أصبح حمل ثقيل على الطالب خاصة مع تكدس المناهج والتي منازلنا ننادي بتطويرها لتصبح مناسبة مع المرحلة العمرية، لذلك نرجو النظر في هذا القرار مرة أخرى رأفة بأولادنا وللتخفيف عليهم".

    وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد القرار الوزاري رقم (377) بشأن تعديل بعض مواد القرار الوزاري رقم (313) لسنة 2011 بشأن التقويم التربوي الشامل الخاص بإعادة تنظيم التقويم التربوي الشامل المطبق على مرحلة التعليم الأساسي بحلقتيها الابتدائية والإعدادية.

    وفي سياق متصل أعلن الدكتور رضا السيد حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، أن إصدار القرار الوزاري الجديد جاء في إطار موافقة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي على ما تم عرضه من تعديلات من جانب الوزارة، وذلك بالاجتماع الذي عقده المجلس بتاريخ 26/8/2017.

    كما أفاد حجازي أن أهم ما تضمنه القرار الوزاري الجديد من تعديلات هي على النحو التالي: اعتبار التربية الفنية مادة نجاح ورسوب، ولا تضاف درجاتها للمجموع.

    بالإضافة إلى اعتبار مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات نشاطا اختياريا في الصفوف من الأول إلى الثالث الابتدائي، أما في الصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي فهي نشاطا أساسيا لا تضاف إلى المجموع، وبالنسبة لمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في الحلقة الإعدادية فهي مادة نجاح ورسوب ولا تضاف درجاتها إلى المجموع.
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق