البرلمان :إقرار الحد أقصى لرواتب المعلمين بـ 8000 جنية الأسبوع المقبل

البرلمان :إقرار الحد أقصى لرواتب المعلمين بـ 8000 جنية الأسبوع المقبل

    حددت البرلمان يوم الثلاثاء القادم موعدا لمناقشة قضايا التعليم الهامة والتي من أهمها ملف المرتبات ، جاء هذا بعد طلبات الإحاطة المقدمة من السادة النواب للسيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بخصوص ملف المرتبات والعديد من ملفات التعليم المختلفة .

    ومن جانبها  قالت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بالبرلمان أن تدنى رواتب المعلمين هو سبب من اسباب الدروس الخصوصية واوضحت ان تطوير منظومة التعليم سياتى من خلال الارتقاء بمستوى المعلم وزيادة راتبة .
    أضافت نصر في مداخله لها في برنامج 90 دقيقة على فضائية المحور ان الاسبوع المقبل ستقوم بتقديم مقترح لتعديل احد مواد قانون التعليم حتى يتم زيادة رواتب المعلمين لتصل 8000 جنية عند اعلى درجة.

    وفي ذات السياق كشف عدد من نشطاء المعلمين عن رفضهم لتصريحات النواب والتي تعتبر مجرد تكرار لوعود كاذبة بدون أدني شعور بالمسئولية.

    حيث قال محمد إبراهيم معلم بالمنيا "انا مش عارف لية اعضاء لجنة التعليم في البرلمان مهتمين بس بالمرتبات اللي هما عارفين كويس انها لا يمكن تزيد بجد تصريحاتكم بتجبلنا احباط."

    اما مي سيلم فعلقت"كفاية يا جماعة زيادات احنا مش عارفين نودي فلوسكم دي فين ارحمونا بقي".
    وقال أمجد المصري "في كل دول العالم البرلمانت بتحفز الناس انتو جبتلولنا احباط وفضحتونا كفاية تصريحات احنا رضيين بوضعنا استريحتو".

    كانت الدكتور ماجدة نصر قد صرحت عن تقدم مقترح للدكتور طارق شوقي لإقرارة يتضمن رفع مرتبات المعلمين إلي 8 الأف جنيه كحد أقصي.

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق