حجازي: لن يتم وضع الأجزاء المخصصة للإطلاع بالامتحان

حجازي: لن يتم وضع الأجزاء المخصصة للإطلاع  بالامتحان
    أعلن الدكتور رضا حجازي في مؤتمر اليوم للأعلان عن التعديلات في التقويم الشامل الذي أطلق له قانون منذ أيام سمي بقانون 377 عن خبر هام ، ويخص كل بيت مصري وهو أنه لن يتم وضع الأجزاء المخصصة للإطلاع بأمتحان نهاية العامة .

    وقد كلف الدكتور رضا حجازي مديري ومستشارين المواد وكذلك الموجهين بعدم وضع  الأجزاء التى تم تخصيصها للإطلاع فى المناهج فى الامتحانات، مضيفا أن الامتحان لابد أن يركز على المفاهيم الكبرى فى المنهج وليس التفاصيل لأنها صعبة ومملة بالنسبة للطالب وولى الأمر

    وأضاف رئيس قطاع التعليم العام، خلال المؤتمر الصحفى بمقر الوزارة، أن العام القادم سيشهد طفرة فى المناهج لتحقيق نواتج التعلم ومن خلال الأنشطة وبنك المعرفة والمراجع، لافتا إلى أن هذا العام تم اعتماد معلم الفصل لتنمية الطلاب.

    وأشار حجازي ، إلى أنه بالنسبة للصف السادس الابتدائى كانت الوزارة تتلقى شكاوى بسبب صعوبة الامتحانات والصف السادس الابتدائى فى القانون ليس شهادة، موضحا أنه سيتم اختيارها على مستوى الإدارة وهى محطة مهمة فى حياة الطالب. والطالب حتى الثالث الابتدائى إن لم يجيد القراءة والكتابة سيحاسب المدير ، مؤكدا أن المقدر فى الشهادة الابتدائية سيكون من مدرسة أخرى وسيتم عمل شيفتات بين المصححين.

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق