أعلن منذ قليل نقيب المعلمين خلف الزناتي موافقة مجلس الوزراء علي مشروع جدول الأجور الذي قدمته النقابة ، والذي أعده وقدمه إلي الوزراء تمهيدا لموافقة مجلس الشعب عليه ، وأشار النقيب إلى اللقاء الذي جمع بينه وبين رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ، يوم 15 أغسطس ، حيث عرض خلاله المشكلات التي يعاني منها المعلمون ومطالب النقابة ، مؤكداً أن رئيس الوزراء تفهم تلك المشكلات ، وأكد أن الدولة تهتم إهتماماً بالغاً بقضايا المعلمين.

وكشف الزناتي خلال الاجتماع أنه تلقي اتصال هاتفي من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم صباح اليوم السبت ، أخبره خلاله بعرض جميع المشكلات والقضايا التي تواجه العملية التعليمية على الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ، خلال اللقاء الذي جمعهم يوم الأربعاء الماضي ، مشيراً إلى أنه قام أيضاً بعرض جدول الأجور الذي أعدته النقابة عليهم ، وتم تشكيل لجنة من وزارة المالية ووزارة التربية والتعليم والجهات المعنية لدراسته ، مؤكداً وجود موافقة مبدئية بأن يتم تطبيق الجدول على 3 سنوات ، وذلك مراعاة للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وتابع نقيب المعلمين : " هذا ما حدث بالفعل حيث انتهى مجلس الوزراء من دراسة القانون وتعديل بعض النقاط الطفيفة به، وتم إرساله مره أخرى إلى وزارة التربية والتعليم ، والتي بدورها قامت بتحويله لإدارة الشؤون القانونية بالوزارة لدراسته ، الأمر الذي أعقبه لقاء جمع بين الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني ، وإبراهيم شاهين وكيل أول نقابة المعلمين لمناقشة هذه التعديلات.

وأوضح "الزناتي" أن إقرار قانون النقابة سيؤدي إلى زيادة قيمة المعاشات الخاصة بالنقابة وصرفها في موعدها المحدد ، مثل زيادة الميزة التأمينية الخاصة بصندوق الزمالة ، والتي ظلت ثابتة حتى عام 2017 ، حيث تمت زيادتها من 15 إلى 17 ألف جنيه في يناير 2017 ، وسيتم زيادتها مرة أخرى إلى 20 ألف جنيه في أول يناير 2018.

وأشار نقيب المعلمين إلى أنه تم زيادة القرض من 5 إلى 10 الآف جنيه بدون فوائد على 60 شهر للشباب و36 شهر لكبار المعلمين ، مؤكداً أن هناك تعديلات سارة للمعلمين على قيمة القرض الحسن سيتم إقرارها في أول جمعية عمومية لصندوق الزمالة .

ولفت "الزناتي" إلى أن صندوق الزمالة ينظم أرخص رحلة عمرة في مصر ، بالإضافة إلى دعم الصندوق للعضو بنسبة 25 % .

وأكد نقيب المعلمين أنه تم تجديد وصيانة شقق وعمارات رأس البر والإسكندرية بشكل كامل ، كما تم تجديد المفروشات الخاصة بهم
وأوضح نقيب المعلمين أن النقابة تسعي إلى تطوير المعلم للارتقاء بمستواه الأكاديمي لمواكبة العصر وخلق جيل جديد يعمل على رفع شأن البلاد ، لذلك قامت بالتعاون مع بورد المملكة المتحدة في مبادرة " مصر الحياة والعمل 2020 "، لتدريبهم تدريب أكاديمي وليس مجرد تدريب ورقي .

وأشار " الزناتي " إلى أنه سيتم فتح باب التقديم في وحدات الإسكان الاجتماعي قريباً ، مضيفاً أنه تم فتح باب الحجز في تلك الوحدات بالإتفاق مع وزير الإسكان ، وتم مد الحجز أكثر من مرة ، وتقدم 3 آلاف من المعلمين .

ومن جانبه، أكد إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة للمهن التعليمية أن النقابة تواصلت مع بنك التمويل العقاري ، بحيث يستفيد المعلم بنسبة 80 % من البنك لشراء وحدة سكنية في المكان الذي يحدده، على أن يتم التسديد على أقساط شهرية، لافتاً إلى أنه سيتم الإعلان عن الشروط والتفاصيل في حينه .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق