البرلمان يصدر قانون جديد لحماية المعلمين من اعتداء الطلبة أو أولياء الأمور وعقاب رادع .. لباقي التفاصيل من هنا
البرلمان يصدر قانون جديد لحماية المعلمين من اعتداء الطلبة أو أولياء الأمور وعقاب رادع .. لباقي التفاصيل من هنا
بعد تكرار حالات التعدي علي المدارس من الطلاب أو أولياء الأمور ، وخصوصا حالات التعدي علي المعلمين ، وفي ظل عدم وجود قانون يحميهم في هذه الحال ، ويقتصر الأمر علي تقديم شكوي أو عمل محضر ، ويتحول المحضر لروتين قاتل .
أكد الدكتور عبد الرحمن برعى، عضو لجنة التعليم والبحث العملى بمجلس النواب، عن تحرك البرلمان لحماية المعلمين من مثل هذه المخالفات الجسيمة من خلال إعداد مشروع قانون جديد لحماية المدارس من ظاهرة التعدى على المعلمين، بعد انتشار هذه الظاهرة السلبية فى المجتمع، والتي نراها بشكل يومى ولابد من وقفة جادة من خلال تشريع جديد لحماية مربى الأجيال والحفاظ على حقوقهم الأدمية.


وأضاف "برعى" ، أنه لم يعد مقبولا أن يتعرض المعلم للإهانة داخل فصله خاصة من أولياء الأمور، موضحا أن هذا القانون سوف يقدمه إلى المجلس ومعه التوقيعات المطلوبة من أجل مناقشته داخل لجنة التعليم بالمجلس وإقراره خلال دور الانعقاد الحالى.


وحول واقعة تعدى أمين شرطة على معلم بمدرسة طحا بوش الابتدائية التابعة لمركز ناصر بمحافظة بنى سويف، أوضح النائب أنه سوف يقدم طلب إحاطة إلى كل من اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، من أجل بحث هذا الأمر ووصولا إلى توصيات عاجلة لمنع التعدى على المعلمين.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق